هل تصدق أن جوجل ومايكروسوفت مستعدان للتعاون معا!!

2

ربما ستجد العنوان غريبا نوعا ما, كيف لا وكلاهما من كبار عمالقة الشركات في الصناعات البرمجية والتكنولوجية, وكل منهما يشكل دولة مستقلة لا تقبل التعاطي مع الأخرى, بل العكس هو  الذي كان سائد

فكل منهما يسعى لمنافسة الأخرى وكسب السوق البرمجي الذي يتطور باستمرار.

 

الآن جوجل ومايكروسوفت  كسرا الروتين وأعلنا استعدادهما للتعاون من أجل بناء  Angular 2 , وأن العمل حاليا جار لإيجاد أرضية مشتركة ومساعدة على نجاح مشروعهما الجديد.

 

لكن ما هو  Angular 2 !! هي كلمة معروفة ومشهورة عند المبرمجين, فهي منصة عمل, أو كما تترجم حرفيا إطار عمل على  JavaScript تتيح لك برمجة تطبيقات الويب والتطبيقات العادية.

 

ربما سنجد البعض يخبرنا أن الخبر قديم لأن جوجل ومايكروسوفت أعلنتا نيتهما التعاون على تطوير بيئة  الجافا سكربت منذ أكثر من عام, لكنهما صدقا فشلا في ذلك, أعلناها اليوم أنهم فشلوا في مشروعهم ولكن الآن هم بصدد إعادة بنائه, وبدأا بإيجاد أرضية مشتركة لذلك.

 

في مدينة سولت لايك أعلن فريق Angular 2 المشكل من الشركتين معا أنه يعمل بشكل وثيق ومكثف على بعض أنواع السكربت لشركة مايكروسوفت, وسيغطي هذا التعاون جميع أنواع السكربت بالإضافة إلى AtScript  .

 

أنواع السكربت التي قصدناها او ما تسمى TypeScript هي مجموعة شاملة من JavaScript توفر ميزات إضافية, ولكنها تجمع معا لتشغل وتفعل السكريبت.

 

Angular هي إطار العمل في  JavaScript الأكثر شعبية ولكن الإصدار الثاني منه لم يرى النور بعد مع خيبة أمل كبيرة من قبل كثير من المبرمجين والمطورين قبل سماع هذا الخبر أو القرار الجديد.

 

لا يخفى على أحد قدرة كل من جوجل ومايكروسوفت التعاون في هذا المشروع الكبير وخاصة بعد هذا القرار العظيم, لكن كلاهما يخاف من الأخر ويفتح له بياناته ببطء, ويعيد فتح وإغلاق بعض المصادر.

المزيد من المواضيع التقنية