هاتف هواوي القابل للطي قد يكون بديلاً عن الحواسيب

122

علمنا منذ بضعة أسابيع أن هواوي تستعد لتحدي سامسونج وسبقها في إطلاق أول هاتف قابل للطي في العالم، وقد كانت سامسونج تروج لهاتف جالاكسي F منذ سنوات وأوضحت مؤخراً أن التقنية المسؤولة عن تصميم هذا النوع من الهواتف قد تكشف في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ولا شك في أن سامسونج لا ترغب في أن تخسر السباق نحو الهواتف القابلة للطي أمام هواوي التي تهدد في الوقت الحالي سيطرة العملاقة الكورية على السوق، ورغم أن هاتف هواوي لم يكن محور التسريبات كما هو الحال بالنسبة لهاتف سامسونج إلا أن المدير التنفيذي لهواوي ريتشارد يو تطرق إلى هذا الهاتف خلال مقابلاته مع موقع الأخبار الألماني Die Welt.

 

فقد وجه يو سؤالاً مهماً وهو ” لماذا لا نزال نستخدم الحاسوب؟” ربما ذلك لأن شاشة الهاتف صغيرة، وهذا ما نريد تغييره عبر شاشة يمكن طيها.”

 

وأضاف يو أيضاً أن هواوي تعمل حالياً على تصميم الهاتف ولن يتوجب عليك الانتظار حتى عام آخر لرؤيته، ولم يكشف عن أية تفاصيل حول موعد إطلاق هذا الهاتف لكن مقابلته كشفت عن مزايا من الممكن أن نراها على هذا الجهاز وعلى أجهزة أخرى من بينها تقنية الجيل الخامس 5G وسمات أفضل في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

ووفقاً ل يو فإن الذكاء الاصطناعي سيقدم مزايا إضافية تتجاوز حدود الصور والكاميرا، حيث أنها ستساعد في إنشاء الواقع المعزز إلى جانب تقديم خدمات الترجمة الفورية، وهذا يعود بشكل أساسي إلى الرقاقات الجديدة التي تدعم الذكاء الاصطناعي مثل رقاقة هواوي الجديد كيرين 980.

 

وستلعب شبكات الجيل الخامس 5G دوراً مهماً في تطوير الهاتف الذكي وقد تساعد في الترجمة الفورية للمحادثات نظراً لأن المحادثات سترسل إلى التخزين السحابي وتعود بسرعة كبيرة جداً.