هاتف سامسونج الجديد لا يستطيع الاتصال بالإنترنت

121

هل سمعت عن هاتف ذكي لا يتصل بالإنترنت؟ يبدو أن ذلك حصل فعلاً، حيث تم تصميم هاتف سامسونج جالاكسي J2 Pro لكي لا يتسنى له الاتصال بالإنترنت، وهذا ليس خبراً كاذباً على الإطلاق، بل هو هاتف مخصص على ما يبدو للطلاب وبعض الأفراد حيث يفتقد تماماً إلى الاتصال بأي نوع من أنواع الشبكة الخلوية.

 

وقد أوضح البيان الصحفي لسامسونج أن الهاتف يقوم بحجب البيانات المحمولة مثل 3G، LTE وواي فاي، في سعي من الشركة نحو مساعدة الطلاب على التعلم (بدلاً من تشتت انتباهكم بأمور أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي) كما أن الهاتف يعد مناسباً أيضاً للأشخاص المسنين الذين لا يريدون الاتصال بالإنترنت.

 

وهذا يعني أنه لا وجود لجوجل، انستغرام، تويتر، بث للموسيقى، يوتيوب، فيس بوك وغيرها من الأمور، وبالطبع فإن الهاتف يسمح لك بإجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية والتقاط الصور والفيديوهات وغيرها من الأمور التي يمكنك فعلها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

 

وبالنسبة للمواصفات يمتلك الهاتف سمات متواضعة حيث يتمتع بشاشة بحجم 5 بوصة من نوع AMOLED ويعمل بمعالج رباعي النوى بتردد 1,4 جيجاهرتز إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1,5 جيجابايت دون ذاكرة تخزين داخلية (يدعم فقط بطاقات الذاكرة الخارجية)، كما يعمل أيضاً ببطارية بسعة 2600 ميلي امبير ويملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وأمامية بدقة 5 ميغابكسل.

 

وسيكلف هذا الهاتف مبلغ 185$ وهو رقم كبير نظراً لأن هناك العديد من الهواتف الأرخص والتي تقدم سمات ومزايا أفضل.

 

لسوء الحظ لن يطلق هذا الهاتف في الوقت الحالي سوى في كوريا الجنوبية وهذا يعني أن فرصك في الحصول عليه حالياً صعبة للغاية.