نينتيندو تكشف عن جهاز الألعاب “سويتش” المنافس لاكس بوكس وبلاي ستايشن

1

كشفت شركة نينتيندو بعد طول انتظار عن جهاز الألعاب الجديد سويتش Switch الذي يملك شكلاً شبيهاً بالجهاز اللوحي، وقد افتتحت الشركة باب طلبات الشراء وتنوي طرح الجهاز في الأسواق في يوم الجمعة الموافق ل 3 آذار/مارس المقبل.

 

ما هو سويتش؟

 

كشف المدير التنفيذي السابق للشركة “ساتورو ايواتا” في شهر آذار/مارس عام 2015 أن شركته تعمل على جهاز ألعاب جديد أطلق عليه حنيها Project NX وأوضح أنه سيشكل مفهوماً جديداً لأجهزة الألعاب.

 

 

متى سيطلق سويتش؟

 

سيتم إطلاق هذا الجهاز في 3 من شهر آذار/مارس القادم في 31 دولة أوروبية بما فيها بريطانيا، ألمانيا، الدنمارك، البرتغال وروسيا، كما ستحصل جنوب أفريقيا على الجهاز في الوقت ذاته إلى جانب الولايات المتحدة.

 

وبعد أن كشفت الشركة عن هذا الجهاز اليوم أصبح بإمكانك تقديم طلب لشرائه من متجر نينتيندو على الإنترنت.

 

كم يكلف سويتش؟

 

يتوقع العديد من المحللين أن يبلغ سعر سويتش حوالي 200$ وذلك حسب التسريبات والمعلومات من مصادر ومواقع مختلفة.

 

كيف يبدو شكل سويتش؟

 

لقد تكونت لدينا فكرة واضحة عن الشكل الذي سيتمتع به هذا الجهاز حتى قبل أن تقوم الشركة بالكشف عنه نظراً لأنها أطلقت مقطع فيديو ترويجي، وفي الواقع فإنه يتمتع بمظهر أشبه بجهاز لوحي بشاشة بحجم 6,2 بوصة وأبعاد 720p إلى جانب جهازي تحكم.

 

ما هي مواصفات سويتش؟

 

لا يزال يتوجب علينا تجربة الجهاز حتى نتمكن من معرفة مواصفاته بشكل دقيق، لكن شركة Nvidia صرحت في وقت سابق أنها ستقوم بتصميم المعالج داخل الجهاز كما أفاد تسريب بأن وحدة المعالجة الحاسوبية ووحدة معالجة الرسوميات سيعتمدان بشكل كبير على رقاقة Nvidia Tegra X1.

 

وهذا الأمر يعني أن الجهاز سيمتلك وحدة معالجة رسوميات من نوع Maxwell ووحدة معالجة حاسوبية ثمانية النوى، كما سيكون قادراً على تشغيل مقاطع الفيديو بأبعاد 4K Ultra HD، رغم أنه قد يمتلك منفذ HDMI 1.4 ما يعني أنه سيقوم بتشغيل فيديوهات 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية فقط.

 

ما هي الألعاب المتوافرة على سويتش؟

 

 

هناك العديد من الألعاب التي ستتوافر على هذا الجهاز لكن قليلاً منها فقط سيكون موجوداً عند إطلاقه في 3 آذار/مارس مثل The Legend of Zelda : Breath of the wild.

 

كما ستقوم الشركة بإطلاق ألعاب أخرى خلال عام 2017 مثل Mario Kart 8 Deluxe، Splatoon 2، Super Mario Odyssey و ARMS.

المزيد من المواضيع التقنية