نوكيا قد تكشف عن هاتف نوكيا 9 في 19 كانون الثاني/يناير

31

يبدو أن نوكيا 9 لن يبصر النور قبل نهاية عام 2017، فوفقاً لإحدى الشائعات الأخيرة من الممكن أن تزيل النقاب عن هواتفها الرائدة في أقل من شهرين حيث أفاد تقرير جديد بأن الشركة ستعقد حدثاً خاصاً في الصين في 19 كانون الثان/يناير.

 

ومن المتوقع أن تكشف الشركة الفنلندية عن هاتفين ذكيين رائدين هما نوكيا 9 إلى جانب إصدار مطور من نوكيا 8، وسيتم تعديل الهاتفين الذكيين لكي يصبحا مخصصين للسوق الصينية ما يعني أن خدمات جوجل مثل بلاي ستور سيتم استبدالها بتطبيقات تلائم الاحتياجات المحلية.

 

وأوضح التقرير عدداً من المواصفات الرئيسية لهذين الهاتفين، حيث من المتوقع أن يتمتع نوكيا 9 بشاشة بحجم 5,5 بوصة بأبعاد Quad HD وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64/128 جيجابايت، وسيمتلك كلا الهاتفين معدل تناسب 18:9 ومعالج من نوع سناب دراغون 835 وكاميرا ثنائية في الجانب الخلفي ومعيار حماية ضد الماء والعوامل الخارجية IP67.

 

ومن حيث السعر يعتقد أن الإصدار بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت سيكلف 558$ أما الإصدار بسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت سيكلف 634$.

 

ورغم أن هذه المعلومات لا تزال غير رسمية في الوقت الحالي إلا أنها قد يكون لها دلالة مهمة تعطينا فكرة عما سنراه في الهواتف القادمة.