مشكلة برمجية جديدة في أحد أجهزة جوجل

11

كشفت جوجل في شهر تشرين الأول/أكتوبر عن عدد من الأجهزة الذكية مثل هاتفيها الرائدين والأجهزة التي أضافتها لسلسلة جوجل هوم إلى جانب سماعات Pixel Buds وعدد من أجهزة الحقيق الافتراضية.

 

ولسوء الحظ يبدو أن إدارة الجودة في جوجل ليست جيدة تماماً، فهواتف بكسل 2 وبكسل 2 XL واجهوا العديد من المشاكل، كما أن جهاز جوجل هوم ميني لم يكن خالياً من المشاكل أيضاً حيث تم اكتشاف مشكلة جديدة خلال الاختبارات تسببت بجعل الجهاز يسجل كل شيء يقوله والآن يبدو أن رفع الصوت يتسبب بإعادة تشغيل الجهاز.

 

وقد لاحظ موقع Slash Gear عدداً من الشكاوى التي قدمها المستخدمون حول إعادة التشغيل العشوائية التي تحدث عند رفع الصوت إلى الدرجة القصوى عند تشغيل الموسيقى، وبدأت جوجل بالبحث في هذه المشكلة وذلك حسب ما أوضحته منتديات جوجل لكنها لم تطلق أي تصريح رسمي حول الموضوع حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون هذه المشكلة برمجية وأن تطلق جوجل حلاً لها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

وقد يخطر ببال البعض أن ابل قد تسخر من جوجل نتيجة هذه المشاكل التي تمر بها لكن في الواقع فإن هذه الأخبار ليست مفرحة لأي أحد، وقد بنت جوجل آمالاً كبيرة في العام الأخير حيث قامت بشراء آلاف مهندسي الهواتف الذكية من HTC وهي تعمل بهدوء على إطلاق سلسلة هواتف رائدة كما تنوي الدخول بقوة في مجالات جديدة مثل الحقيقة الافتراضية والأوامر الصوتية.

 

على أي حال، فإن التنافس ووجود العديد من الخيارات أمر جيد ولذا وحتى وإن كنت تكره منتجات جوجل إلا أن الفرح والتأمل بفشل منتجات جوجل فكرة سيئة تماماً.