مسرح الواقع الإفتراضي في معرض جيتكس دبي

17

لم يعد هناك حاجة الآن إلىا لذهاب إلى الملاهي وأماكن الترفيه بفضل تواجد تقنية الواقع الافتراضي التي غزت الكثير من الأماكن الآن حول العالم، بمع انطلاق معرض جيتكس دبي بمركز دبي التجاري العالمي اصطف الجمهور لتجربة نظارات الواقع الافتراضي والتي تُهيء لك التواجد في سفينة دوّارة.

 

امتلأ المكان لتجربة رباعية الأبعاد في حوالي 32 كرسي خاص بالمسرح نفسه والذي أقيم من قبل مركز دبي التجاري العالمي للتفيه عن الزوار بمعرض جيتكس دبي  وبدأ استخدام الاداة حوالي 461 راكب لتقنية الترفيهية التي حقّقت رقماً قياسياً بعدد المشاركين والذين يرتدون نظارات الواقع الإفتراضي Gear VR المُقدمة من شركة سامسونج والبدء بالدوران في سفينة افتراضياً رغم ثباتك عملياً.

 

كانت ردود الفعل من المجربين لهذه التجربة واضحة على وجوههم ما بين مدهشة ورائعة وتستحق التجربة ومنهم من مارسوا التقنية من قبل لكن ليس بهذه الطريقة، وكانت التجربة في عرض المحتوى مدهشة للكثيرين، وعلى الرغم من عدم دقة الصورة المعروضة قليلاً إلا أن التجربة كانت جديرة بالمحاولة من قبل المشاركين ومنهم من أقر بجودة نظارة سوني بلاي ستيشن الأعلى من سامسونج.

 

يُقام مسرح الواقع الافتراضي لأول مرة في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، ولاشك بأن هناك سوق مستقبلية قد تصل إلى تريليون دولار بحلول عام 2035 وفقاً لتقارير وحدة تحليل بنك الاستثمار سيتي الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر.

 

أصبح الاستثمار في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وجهة الكثير من شركات الترفيه هذه الأيام، حيث بدأت الكثير من التطبيقات في الانخراط داخل جمهور الأجهزة الرقمية، ونجد منافسة كبيرة بين شركات سوني وسامسونج وإتش تي سي وغيرها.

 

المزيد من المواضيع التقنية