مزايا رائعة ستتمتع بها تقنية التعرف على الوجوه على ايفون 8

5

يبدو أن نظام التعرف على الوجوه الذي ستضيفه ابل إلى ايفون 8 سيكون جيداً للغاية نظراً لازدياد المعلومات حول هذه التقنية في الآونة الأخيرة، وتأتي هذه الأخبار بعد معلومات حول هاتف ايفون 8.

 

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها موقع iHelp BR فإن نظام التعرف على الوجوه في ايفون 8 قادر على العمل حتى وإن كانت زاوية الرؤيا ضيقة، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الميزة حتى وإن كان الهاتف موضوعاً على الطاولة دون الحاجة لرفع الهاتف وحمله.

 

ومن المتوقع أن تحمل هذه الميزة اسم Face ID بشكل مشابه لميزة Touch ID، وقد انتشرت تفاصيل أخرى تفيد بأن هذه التقنية ستكون متطورة وآمنة بالمقارنة مع التقنية التي يقدمها هاتف جالاكسي اس 8 والتي يمكن خداعها بواسطة صورة للمستخدم.

 

وإضافة لإمكانية التعرف على وجه المستخدم حتى وإن كان الهاتف موضوعاً على الطاولة تستطيع تقنية Face ID التعرف على الوجوه حتى في الظلام، كما أكدت بعض المصادر أنه يمكن استخدام هذه التقنية مع تطبيقات أخرى ما يعني أن المستخدم بإمكانه استخدامها لفتح قفل تطبيقات أخرى أو تفعيل مهام معينة.

 

هل ستستبدل هذه التقنية تقنية Touch ID؟

 

وفقاً للتقارير السابقة فقد وجدت ابل نفسها في وضع مربك نظراً للمشاكل البرمجية التي أعاقت تطوير ايفون 8 بما فيها نظام التعرف على الوجوه، وقد كانت هناك مزاعم بأن ابل ستتخلى تماماً عن حساس بصمة الإصبع Touh ID في هاتف ايفون 8 وستعتمد على Face ID.

 

على أي حال، لن يتسنى لنا معرفة هذا الأمر تماماً قبل أن تكشف ابل عن ايفون 8 والذي من المتوقع أن يتم في وقت ما من شهر أيلول/سبتمبر.