مبيعات علي بابا الإلكترونية تخطت 120 مليار يوان في يوم واحد

21

أعلنت عملاق التجارة الإلكترونية الصيني علي بابا يوم الجمعة بالعام الماضي عن مبيعات بلغت 14.3 مليار دولار خلال يوم واحد فقط، وكان هذا شيئاً لا يصدق، بلغت مبيعات يوم اثنين America’s Cyber وهو اليوم الذي يعقب عيد الشكر 2.86 مليار دولار  العام الماضي، وشهد يوم الجمعة السوداء انفاق أكثر من 4.45 مليار دولار.

 

نظم على بابا حفلاً ضخما بمناسبة افتتاحه هذا العام، وضم ذلك عددا من النجوم مثل سكارليت جونسون، وديفيد بيكهام، وكوبي براينت في الجمهورية الصينية، المدة حوالي 52 ثانية فقط بعد افتتاحه في يوم “جمعة العزاب” بلغت مبيعات علي بابا  1مليار يوان (146 مليون دولار).

 

بعد 7 دقائق فقط حدث شيء لا يصدق، حيث بلغت المبيعات 10 مليار يوان (1.46 مليار دولار)، بحلول المساء قام على بابا بتحطيم أرقام مبيعات العام الماضي، في منتصف يوم الجمعة وصلت المبيعات بالفعل إلى 82.4 مليار يوان (12.1 مليار دولار).

 

وفي نهاية اليوم بلغت المبيعات 120.7 مليار يوان (23.39 مليار دولار)، وتعد هذه أكبر مبيعات الكترونية من أي وقت مضى، ولم يكن من المفاجئ أن تبلغ مبيعات الهواتف الذكية أكثر من 82% من مبيعات على بابا الإلكترونية.

 

وقالت شركة الإنترنت العملاقة أن لديها أكثر من 400 مليون مسجل في خدمة الدفع الخاصة بها Alipay، منهم 270 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك باستخدام الخدمة لكل شيء، من وجبات الطعام في المطاعم، والدفع للباعة الجائلين، وبالطبع مبيعات يوم العزاب.

المزيد من المواضيع التقنية