مايكروسوفت تكشف عن Xbox One X رسميًا بمواصفات متطورة

62

كشفت شركة مايكروسوفت العملاقة عن الإصدار الأخير من سلسلة أجهزة الألعاب والترفيه الخاص بها، إكس بوكس، والذي جاء الأخير تحت مسمى Xbox One X حيث التطوير في المواصفات الداخلية وتسحين تجربة الاستخدام بالنسبة للمستخدم، وذلك خلال عرض الشركة الذي شاركت به في مؤتمر E3 الشهير المخصص للألعاب وشركات منصات الألعاب، والمنعقد في الوقت الحالي بمدينة لوس أنجلوس.

 

وبعد أشهر قليلة من التسريبات التي نالت جهاز Xbox المنتظر، والتي كشفت أنه سوف يأتي بمواصفات متطورة وتنافسية بين الشركات التي تنتج منصات ألعاب، وعلى رأسها بالطبع شركة سوني المنتجة لأجهزة بلايستيشن، إلا أن التحديث الأخير من عائلة إكس بوكس، جاء بمواصفات أفضل من التي جاءت في التسريبات.

 

ومن حيث التصميم، فجاء الإصدار الأخير من أجهزة الإكس بوكس بتصميم قريب للغاية من تصميم جهاز Xbox One، باختلاف تغيير بسيط في الجزء العلوي، الذي أصبح أملس بشكل أكبر في Xbox One X، هذا بجانب تقليل ارتفاع الجهاز، وفي هذا الشأن أعلنت مايكروسوفت أن منصة الألعاب الجديدة هي الأقل سماكة من بين الأجهزة التي أطلقتها الشركة سابقًا.

 

ومن الداخل يأتي جهاز Xbox One X مزودًا بمعالج ثماني النواة من صناعة شركة AMD، تردده 2.3 جيجا هرتز، والذي يدعم تقنية رسوميات بقدرة 6 تيرافلوب، وليكون بذلك جهاز مايكروسوفت متفوق من ناحية الرسوميات ودقة الصورة على منافسه، بلايستيشن 4 برو الأخير، الذي يأتي بتقنية رسوميات قدرتها 4.2 تيرافلوب.

 

وعلاوة إلى المعالج المميز، يأتي الجهاز الجديد من إكس بوكس، بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت والمخصصة للألعاب من نوع GDDR5، بالإضافة لوجود القرص الصلب الذي يوفر مساحة تخزين داخلية قدرها 1 تيرابايت.

 

 

وأعلنت مايكروسوفت أن الجهاز الجديد Xbox One X سوف يكون قادرًا على تشغيل وعرض الألعاب بتقنية 4k، مع إمكانية تحسين صورة الألعاب القديمة التي جاءت بدقة صورة 1080 بيكسل، للظهور وكأنها بدقة عالية 4K وذلك بفضل تكنولوجيا طورتها مايكروسوفت حديثًا.

 

كما استخدمت مايكروسوفت تكنولوجيا أخرى بشأن بطاقة الرسوميات، وتلك المرة متعلقًا بالتبريد، حيث أعلنت الشركة أن منصة Xbox One X سوف تدعم التبريد السائل، وهي تقنية يتم استخدامها في بطاقات الرسوميات الأكثر تطورًا خلال الفترة الأخيرة.

 

ويأتي الجهاز الجديد بمحرك أقراص 4K Blu-ray ليكون بذلك متفوقًا أيضًا على منافسه بشركة سوني الذي لا يدعم وسيلة ادخال الألعاب تلك.

 

وفي النهاية أعلنت مايكروسوفت أن الجهاز Xbox One X سوف يتم اطلاقه في الأسواق اعتبارًا من يوم 7 شهر نوفمبر المقبل، وبسعر 499 دولار.