ماذا يحصل لموظفي جوجل وعائلاتهم بعد وفاتهم

LAS VEGAS, NV - JANUARY 05: A Google logo is shown on a screen during a keynote address by CEO of Huawei Consumer Business Group Richard Yu at CES 2017 at The Venetian Las Vegas on January 5, 2017 in Las Vegas, Nevada. CES, the world's largest annual consumer technology trade show, runs through January 8 and features 3,800 exhibitors showing off their latest products and services to more than 165,000 attendees. (Photo by Ethan Miller/Getty Images)
6

من غير المفاجئ أن المزايا التي يحصل عليها موظفو جوجل تعتبر من الأفضل في العالم، حيث يحصل هؤلاء الموظفون على العديد من الخدمات بشكل مجاني كحلاقة الشعر مثلاً إلى جانب أطباء موجودين في مكان عملهم، لكن في مقابلة مع لازلو بوك أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة وجدنا أن الموظفين يستفيدون من مزايا وخدمات جوجل حتى بعد وفاتهم.

 

وصرح بوك في المقابلة قائلاً :

 

” قد يبدو ذلك مثيراً للسخرية ولكننا أعلنا عن المساعدات ما بعد الوفاة.”

 

وأوضح بوك أنه عند وفاة أحد موظفي جوجل فإن زوجه/زوجته سيحصل على شيك بقيمة 50% من راتبه سنوياً لمدة 10 أعوام، وما يثير الاهتمام بشكل أكبر هو أنه لا توجد فترة محددة يجب على الموظف قضاؤها في الشركة حتى يستفيد من هذه الميزة ما يعني أن جميع موظفي جوجل سيستفيدون منها.

 

وما يجعل هذه المساعدات مهمة ليس فقط المبلغ الكبير الذي تقدمه والذي بالطبع ليس غريباً عن جوجل بل لأن هذه الخطوة لا تشكل أي ربحٍ على الإطلاق لجوجل وهي مجرد خطوة تهدف لدعم عائلات موظفيهم ومساعدتهم على تجاوز هذا الحدث المؤسف في حياتهم.

 

من الجدير بالذكر أن الشركة عند إجازات الأبوة أو الأمومة تسمح للآباء بالتغيب لمدة ست أسابيع مأجورة بينما تحظى الأمهات ب 18 أسبوعاً مأجوراً بعد الولادة.

المزيد من المواضيع التقنية