مؤسسة جولدمان ساكس تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوقع الفائز في كأس العالم 2018

1٬859

استخدمت مؤسسة جولدمان ساكس الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة لتشغيل 200 الف نموذج استخدموا في محاكاة مليون صيغة مختلفة للوصول إلى الفائز في كأس العالم 2018 المقام في روسيا هذا العام.

 

حسب اللاعب الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي “ليس للمواهب والأناقة قيمة في كرة القدم بدون الدقة” وعلى أساس ذلك قامت مؤسسة جولدمان ساكس المالية يجمع توقعاتها لكأس العالم فيفا 2018 والتي من المقرر انطلاقها الخميس القادم.

 

استخدمت الشركة التعلّم الآلي لتشغيل 200 ألف نموذج للتنقيب عن بيانات الفرق وصفات اللاعبين ومهاراتهم الفردية للتنبؤ بنتائج المباريات المقرر انطلاقها في الشهر القادم، ويقوم النظام برضد عدد الأهداف المسجلة واختبار عدد لا يحصى من السيناريوهات التي تؤهل الفرق للفوز بجدارة واستحقاق في كأس العالم 2018.

 

هذه بعض النقاط الرئيسي التي وردت من بيانات مؤسسة جولدمان:

 

  • من المتوقع أن تفوز البرازيل بلقبها السادس بعد فوزها على ألمانيا في النهائي بنتيجة غير متوقعة بنسبة 1.70 إلى 1.41.
  • في حين أن فرنسا لديها احتمالات أكبر من ألمانيا لرفع الكأس لكن اجتماعها المتوقع بالبرازيل في الدور قبل النهائي قد يكون أقل من مباراة اللقب.
  • من المتوقع أن تصل إنجلترا إلى الدور ربع النهائي حيث ستسخر أمام ألمانيا.
  • من المتوقع أن تشهد إسبانيا والأرجنتين نتائج ضعيفة حيث سيخسران في الربع النهائي.
  • ستكون المملكة العربية السعودية الفريق المفاجىء الذي يتقدم مرحلة المجموعات قبل روسيا المضيفة.

 

تعتبر كرة القدم من الفعاليات التي يصعب التنبؤ بأحداثها فخطأ لدى فريق قد يغير مجريات الفرق الأخرى كلها ويعكس جميع هذه التوقعات، ذا تخلي مؤسسة جولدمان ساكس مسؤوليتها وتؤكد على أنها مجرد تجربة للذكاء الاصطناعي في تحديد توقعات كأس العالم 2018.