سبعة أشياء الأكثر انتظارًا بعد انتهاء مؤتمر فيسبوك للمطورين F8

32

بعد استمرار ثلاثة أيام، تأتي اليوم نهاية مؤتمر فيسبوك للمطورين السنوي في عامه الثامن، الذي شهد احتفال الشركة بعامها العاشر على انشاء شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها؛ المؤتمر شهد العديد من الإعلانات عن تقنيات كبيرة قادرة على تقديم الكثير للعالم.

وكشفت الشركة خلال المؤتمر عن عزمها لبدء الاستثمار في عدد من التقنيات والمنتجات الجديدة التي من شأنها ان تحدث نقلة في تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات المقبلة، لما بها من إثارة وإبداع.

 

ومع نهاية مؤتمر فيسبوك للمطورين F8، يقدم لكم “التكنولوجيا العربية” أهم سبعة تقنيات جاءت خلال المؤتمر، خلال الأسطر التالية:

1-ميزة القصص في الفيسبوك

أضافت شركة فيسبوك ميزة”Stories أو القصص” إلى تطبيق الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي عبر الهواتف الذكية،خلال الأشهر القليلة الماضية، في خطوة نالت العديد من استحسان مستخدمي الموقع الأول في العالم، خاصة وأنه الموقع الاجتماعي الوحيد الذي يقدم تلك الميزة.

2-ميزة التجميع في انستجرام

instagram

أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها في توفير ميزة جديدة إلى تطبيق مشاركة الصور الخاص بها، انستجرام، والتي سوف تأتي تحت مُسمى “تجميع” – أو ما تنوي الشركة ترجمته في الإصدار العربي من التطبيق – وهي تقدم للمستخدم إمكانية تجميع عدد من الصور يختارها بنفسه، سواء كانت حديثة النشر أو حتى سبق نشرها من قبل، لتجميعها في لوحة واحدة وتثبيتها في مقدمة الحساب، بحيث يمكن للأصداء المهتمون أو المتابعون رؤيتها والتفاعل معها.

الميزة الجديدة التي تعتزم فيسبوك إتاحتها خلال الأيام القادمة، عبر تحديثات انستجرام، تعد فريدة من نوعها، فلم يسبق وأن قدمت أي شركة سابقة هذا النوع من الميزات.

3- خدمة “Netflacebook” لمشاهدة الأفلام والمسلسلات

netflacebook

وفي خطوة بعيدة عن التوقعات، كشفت شركة فيسبوك عن نيتها في خوض تجربة جديدة تخص الإعلام، ليكون بذلك منافسًا جديدًا لشركات بث الأفلام والمسلسلات، تحت مُسمى “Netflacebook”، وهي أداة جديدة تتيح للمستخدمين مشاهدة العروض مقابل اشتراك شهري.

4- منصة الفيسبوك لأصحاب الحرف

fb Craft Hub

منصة فيسبوك لأصحاب الحرف، هي خطوة جديدة من الشركة عبارة عن متجر أونلاين للحرفيين من أجل عرض أعمالهم وبيعها، وتحتوي المنصة على أشياء يدوية الصنع من قبل هواة ومحترفين، بالإضافة لعرض منتجات فنية من محلات حقيقية، كما يتيح الموقع لعملائه إمكانية شراء التحف القديمة.

5- سيارة فيسبوك

facebook car

أعلنت شركة فيسبوك عبر المؤتمر الثامن للمطورين، عن نيتها في دخول مجال صناعة السيارات، فمن المثير أن نرى سيارة خاصة لشركة في حجم فيسبوك، التي تمتلك عددًا من المهندسين والمطورين قادرين على تحول الأشياء العادية لأخرى مختلفة.

6- الموسيقي

facebook music

فريق عمل الفيسبوك ينوي العمل على تقنية جديدة في عالم التكنولوجيا، وهذه المرة من أجل محبي الموسيقي، بعدما قاموا بتسجيل براءة اختراع تخص أدوات الموسيقى، قبل أن يتم الإعلان خلال المؤتمر عن نيتهم في بداية الاستثمار والعمل في مجال الموسيقى.

 

7-تطوير الفيسبوك نفسه

تطبيقات الفيسبوك

وفي النهاية، وختام المميزات التي تعتزم فيسبوك العمل عليها وتم الإعلان عنها خلال المؤتمر، إذ أبدت الشركة اهتمامًا كبيرًا بتطوير الموقع الرئيسي، وكذلك التطبيقات المملوكة لها (انستجرام – واتساب – ماسنجر) من خلال تقديم مميزات جديدة عبر المنصات المختلفة.

يُذكر أن نجاح فيسبوك وتطبيقاتها فاق الحدود، حققت التطبيقات نجاحًا كبيرًا من حيث عدد التنزيلات خلال متجري أندرويد وiOS، فكانت للتطبيقات الأربعة (فيسبوك وماسنجر وانستجرام وواتساب) ضمن قائمة الأكثر تحميلًا في العالم خلال الربع الأول من 2017، وعمل الشركة على تطويرهم سيكون شيء ينتظره مليارات الأشخاص.