كيف تمنع فيسبوك من تسجيل مكالماتك ورسائل SMS الخاصة بك؟

27

أفادت تقارير صحفية تفيد أن موقع فيسبوك كان منذ سنوات يقوم بتسجيل جميع المكالمات والرسائل النصية القصيرة   SMSالخاصة بمستخدمي نظام أندرويد بالتحديد، فقد أبلغ العديد من المستخدمين عبر منصة تويتر أن هناك سجلًا للمكالمات يمكن للمستخدم تنزيله، وبعد فضيحة كامبريدج أرتاب الكثير منهم.

 

 

وشهدت الفترة الأخيرة حالة من الهجوم الحاد وغضب المستخدمين من شركة فيسبوك واتهامات بأن الشركة تنتهك خصوصية المستخدمين، وازدادت الأزمة بعدما كشف عدد من الأشخاص ما يثبت بأن تطبيق ماسنجر للمحادثات التابع لفيسبوك يقوم بتسجيل المكالمات التي تتم عبر الهواتف وكذلك رسائل SMS.

 

 

وكتب مات جونسون، أحد مستخدمي الموقع، يحتوي ملفي المحذوف على فيسبوك العديد من المعلومات حول المكالمات التي أجريتها بهاتفي الجوال لمدة عام تقريبًا، ويقول مُستخدم آخر يدعى ديلان ماكاي، بطريق ما، لدي سجل مكالماتي مع والدتي، وآخرون يمتلكون سجلات مكالمات مع جميع أفراد العائلة.

 

 

ويمكن للمستخدم التصدي لأذونات فيسبوك بالوصول إلى الأسماء وسجل الاتصال بجانب الدخول على رسائل SMS من خلال إيقاف تشغيلها بكل سهولة، فقط من خلال الدخول الي إعدادات تطبيق الماسنجر، وإغلاق خيار Synced Contacts، كما ينصح بالدخول هنا وحذف جميع البيانات التي جمعها الموقع عنك.

 

 

ومن جانبه نشرت شركة فيسبوك بيان رسمي، عبر المدونة الخاصة بها على الإنترنت، لنفي هذه التقارير التي تسبب في فقد المستخدمين ثقتهم بالموقع، قال انه لم يقم بجمع سجل مكالمات ورسائل SMS المستخدمين، دون علمهم.

 

 

وقالت الشركة انه عند قيام المستخدم بتنزيل او تحديث كلاً من تطبيقات الماسنجر وفيسبوك لايت، على هواتف نظام تشغيل الأندرويد، يقدما التطبيقات خدمة ربطهما وجعلهما التطبيق الأساسي لرسائل الهاتف والمكالمات، مع وجوب الموافقة صراحة من المستخدم على استخدام هذه الميزة.