كيف تقوم بتحميل نظام اندرويد باي؟

77

كشفت جوجل عن الاسم الحقيقي للإصدار الجديد من نظام تشغيلها ألا وهو اندرويد باي وأعلنت أن الإصدار النهائي منه أصبح متوافراً على جميع أجهزة بكسل.

 

ويتمتع هذا النظام بالعديد من المزايا الجديدة التي من أهمها المهل الزمنية لاستخدام التطبيقات والتي تهدف لتقليل الإدمان على الهواتف الذكية، نظام التصفح المعتمد على الإيماءات والذي يستبدل الأزرار الثلاثة (القائمة الرئيسية، المهام المتعددة، الخلف) بعملية السحب نحو اليمين أو اليسار أو الأعلى للتنقل بين الشاشات، كما أضافت الشركة بعض التحسينات في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

المزايا المفتقدة

 

لا تزال هناك بعض المزايا التي لم تضاف بعد إلى الإصدار الأخير، فالمهل الزمنية للتطبيقات على سبيل المثال لا تزال غير موجودة، وستتوافر هذه المزايا إلى مختبري الإصدارات التجريبية وستطلق للعامة في وقت ما الخريف المقبل، ويمكن للمستخدمين التسجيل بالبرنامج التجريبي لجوجل من خلال زيارة هذا الموقع.

 

كما توجد ميزة أخرى لم تضف بعد تحمل اسم الشرائح والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى مهام معينة لأي تطبيق من خلال البحث عنها دون الحاجة لفتح التطبيق، فمثلاً يمكنك كتابة Lyft في مربع البحث وسوف يعرض لك النظام خياراً لطلب سيارة دون الحاجة لفتح التطبيق.

 

كيف تقوم بتثبيت اندرويد باي؟

 

من أجل تحميل اندرويد باي يجب على المستخدمين أن يمتلكوا هاتف بكسل أو هاتف Essential Phone، وسوف يكون هذا التحديث مثل التحديثات السابقة أي أن المستخدمين الذين يملكون هذه الهواتف يستطيعون تحميله من خلال الإعدادات والنقر على تحديث النظام System Update لمعرفة ما إذا كان التحديث متوافراً.