كيف تستخدم هاتف أندرويد بكفاءة لأطول فترة مُمكنة؟

14

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد فأنت بالتأكيد على علم بكيفية تخصيصه ليناسب احتياجاتك ومهام استخدامك له، لكن هناك مجال كبير لتحسين تجربتك مع الجهاز، وإليك سبع طرق لتحقيق أقصى استفادة من هواتف أندرويد الخاص بك.

 

تخصيص الإشعارات

 

هل تضايقك الإشعارات وكثرتها، إذا كان لديك نظام أندرويد لولي وما بعده بوب فإنه يُمكنك تخصيص إشعاراتك بسرعة وسهولة، فهناك أولوية تتيح لك وضع علامة “عدم الإزعاج” لأجزاء معينة من الزمن حسب رغبتك أو تنبيهك بإشعارات ليس لها أهمية، ويُمكنك أيضاً تخصيص الحصول على إشعارات من أشخاص أو تطبيقات معينة.

 

تتبّع وتحديد استخدام البيانات

 

سواء كنت قلقاً بشأن شحن رصيد هاتفك أو الذهاب للخارج أثناء استخدام شبكات الإنترنت، فهناك طريقة سهلة لتتبع الاستخدام الخاص بالبيانات، ووضع القيود على هاتف أندرويد الخاص بك، فببساطة يُمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم بيانات الهاتف وسترى كمية البيانات التي قد استخدمتها، قم بتحديد حدود لها وفعّل التنبيهات، فإذا قمت بتعيين حد للبيانات فهاتفك سيقوم آلياً بإغلاق الوصول عندما تصل إلى ذلك الحد أو إطلاق صافرة تنبيه لك، وفي هذه الحالة ستتلقى إخطاراً بدلاً من ذلك.

 

الحفاظ على حياة البطارية

 

تعد هذه مشكلة كبيرة تواجه الكثيرون عند السفر أو الركض، وهناك طرقاً عدّة لإيقاف المزامنة لأي تطبيق لا تستخدمه، كتطبيق البريد الإلكتروني، فالطريقة العامة هو وضع الهاتف على وضع الطيران فهذا يغلق المزامنة لجميع التطبيقات، ويقوم بالحفاظ أيضاً على البطارية فعملية البحث عن شبكة تقوم باستنزاف البطارية ولا تنس إغلاق البلوتوث وشبكات الواي فاي كما يُمكنك استخدام وضع الحفاظ على الطاقة والتي تقلل من إضاءة الشاشة وبطيء في الأداء العام للجهاز من أجل الحفاظ على عمر بطارية أطول.

 

شراء شاحن محمول

 

إذا كانت هناك إمكانية لشراء مزود للطاقة خارجي للجهاز يُمكنك حمله لاستخدامه في أوقات الطواريء، وهذا سيقلل ويوفر لك الوقت الضائع في تمديد عمر البطارية بشكل واضح، وتأتي المزودات في أشكال مختلفة وأحجام متنوعة لذلك اختر بحكم ما يناسبك.

 

الوصول إلى علامات تبويب في متصفحك بأي مكان

 

كثيراً ما قد تتصفح أي علامة تبويب او صفحات مختلفة وتترك حاسوبك للخروج إلى مكان ما بشكل مفاجيء، وتتمنى لو أنك تستطيع قراءته في وقت آخر وأنت بعيداً عن حاسوبك، لا داع للقلق حيث يُمكنك الوصول إلى علامات التبويب الأخيرة في متصفح هاتفك الذكي إذا كنت تستخدم نفس الحساب أو من خلال “سجل الصفحات” والبحث عن الصفحة التي تريدها سواء كانت مفتوحة أو مغلقة مؤخراً.

 

منع المكالمات غير المرغوب بها

 

كثيراً ما قد يُضايقك الاتصال الدائم من شركات التسويق وغيرها، لكن يُمكنك حفظ هذه الأرقام في جهات الاتصال المحجوبة عن هاتفك وذلك من خلال الضغط مطولاً على الرقم في جهات الاتصال ثم القائمة ثم إضافته إلى قائمة الرفض التلقائية والتي ستقوم بتحويل المكالمات من هذه الجهة إلى بريد صوتي.

 

عمل “روت” لجهازك الخاص

 

إذا أردت تخصيص بشكل اكبر فإن عملية الروت لجهازك تعطيك حقوق المسؤول الأول للهاتف ولهذه الطريقة مخاطر حيث يتم كسر الضمان الخاص بك ولكن هذه الطريقة تُمكنك من حذف التطبيقات التي تم تحميلها من قبل مصنع الهاتف وتثبيت تطبيقات لمنع إعلانات جوجل وغيرها من الخدمات والمميزات التي قد تكون ممنوعة في النظام العادي لأندرويد.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية