كوالكوم ترفض عرض برودكوم بقيمة 121 مليار دولار

58

رفضت كوالكوم مجدداً عرض برودكوم للحصول على ملكيتها بقيمة 121 مليار دولار بعد أن رفضته سابقاً حين كانت قيمته 105 مليار دولار، وقد أجمع جميع أعضاء مجلس إدارة كوالكوم على هذا القرار متخلين عن صفقة لو تمت لكانت أكبر صفقة في التاريخ.

 

وفي بيان صحفي صرحت كوالكوم أن هذا العرض يقلل من قيمة الشركة وأنه لا يتمتع بالسمات اللازمة لجعله مؤهلاً للقبول، ومن الجدير بالذكر أنه في وقت سابق هذا الأسبوع رفعت برودكوم عرضها ليصل إلى 82$ للسهم الواحد.

 

وحسب ما أوضح موقع Bloomberg فإن كوالكوم عرضت اللقاء مع إدارة برودكوم من أجل مناقشة العرض الأخير، وبالطبع فإن قرار الرفض سيضع القرار الأخير بين أصحاب الأسهم في كوالكوم الذين سيصوتون عليه في 6 من شهر آذار/مارس.

 

وتعتقد كوالكوم أن قيمتها تبلغ أكثر من العرض المقدم لها لكن رئيس مجلس إدارة الشركة بول جايكوبز أوضح أنه رغم إجماع أعضاء مجلس الإدارة على رفض العرض إلا أنهم كانوا راغبين بالاستماع والتفاوض من جديد.

 

من الناحية الأخرى فإن كوالكوم لا تعتقد أن عرض برودكوم مغرٍ جداً خصوصاً وأن الأخيرة لا تدرك قيمة الصفقة الأخيرة التي أجرتها كوالكوم وحصلت من خلالها على ملكية شركة أنصاف النواقل NXP، كما أنها أيضاً لا تقدر قدرة كوالكوم على التفوق في مجال تقنية الجيل الخامس 5G والتي ستكون ذات أهمية كبيرة في الأجهزة القادمة.