كل ما نعرفه حتى الآن عن هاتف وان بلس 5T القادم

5

ينتظر محبو شركة وان بلس الكشف عن هاتف وان بلس 5T في 16 تشرين الثاني/نوفمبر خلال حدث خاص في نيويورك، وكما هي العادة فقد علم المستخدمون العديد من التفاصيل حول هذا الهاتف بفضل التسريبات التي انتشرت في الفترة الماضية.

 

فقد كشف موقع ZDNet الألماني عن بعض مواصفات هذا الهاتف المنتظر مرفقة مع صور، حيث أظهرت هذه الصور أن الهاتف سيتمتع بتصميم خالٍ من الحواف وأن حساس بصمة الإصبع قد تم نقله إلى الجانب الخلفي الأمر الذي أتاح مساحة لتكبير شاشة الهاتف لتشغل 6 بوصة، كما أكدت المعلومات أن الهاتف سيمتلك منفذ سماعات أيضاً خلافاً لعدد كبير من الهواتف الذكية الحالية.

 

مواصفات وان بلس 5T

 

حسب ما أوضح موقع ZDNet الألماني فإن وان بلس 5T سيتمتع بشاشة بحجم 6 بوصة وأبعاد 1080 x 2160 بمعدل 401 بكسل في البوصة الواحدة، وستطلق وان بلس على هذه الشاشة اسم Sunlight Display أو شاشة ضوء الشمس نظراً لأنها تتمتع بلوغاريتمية تقوم بتعديل الشاشة عند استخدام الهاتف تحت ضوء الشمس من أجل أن يكون أكثر راحة في الاستخدام.

 

إضافة لذلك سيتمتع الهاتف بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 835 ووحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 540 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 أو 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64/128 جيجابايت إلى جانب بطارية بسعة 3300 ميلي امبير.

 

بدورها ستتمتع الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابكسل بينما سيمتلك الهاتف في الجانب الخلفي كاميرتين إحداها بدقة 16 ميغابكسل والأخرى بدقة 20 ميغابكسل، لكن الأمر المحبط بعض الشيء هو أن وان بلس 5T سيعمل بنظام اندرويد 7,1,1 وليس اندرويد 8,0 اوريو.