كل ما تريد معرفته عن مؤتمر أبل Apple 2015

15

عقد يوم البارحة مؤتمر أبل الكبير الذي كشفت خلاله عن جميع التفاصيل المتعلقة بالساعة الذكية الجديدة Apple Watch إلى جانب إطلاقها لجهاز ماك بوك جديد وإعلانها عن خدمة HBO Now الجديدة وذكرها لبعض المعلومات حول Research Kit، وقد قدمنا إليكم في هذا الخبر ملخصاً عن جميع هذه المنتجات الجديدة.

 

Apple Watch

 

بلا شك كانت هذه الساعة الذكية أكثر ما جذب الاهتمام في حدث أبل البارحة، وتتمتع هذه الساعة بأوجه مختلفة كما أنها توفر إمكانية إضافة معلومات حول التقويم والطقس وغيرها من الأمور، وتتميز Apple Watch أيضاً بمزايا Glances التي تتيح لك مشاهدة ملخصات عن أهم المعلومات كالطقس والموسيقى التي تقوم بتشغيلها وما شابه، كما أن الشركة تزعم بأن ساعتها قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 18 ساعة.

 

 

توفر Apple Watch أيضاً جميع إعدادات الإشعارات حيث يمكنك قراءة رسائل البريد الإلكتروني والاطلاع على الرسائل وحتى تلقي المكالمات، وأي شيء يمكنك أن تتلقى إشعاراً له على هاتفك أيفون سوف يتم عرضه على ساعتك الذكية، وبشكل مشابه ستتمتع العديد من التطبيقات مثل إنستغرام و أوبر وغيرها بإصدار خاص ب Apple Watch، كما ستتمتع أيضاً بتكامل مع مساعدة أبل "سيري" وستوفر إمكانية مراقبة المشعرات الحيوية مثل الحركة والتمارين ومعدل ضربات القلب.

 

ومن الواجب التنويه أن هذه الساعة الذكية مصممة للعمل بالتعاون مع هاتف أيفون وليس بشكل مستقل، أي أنك ستحتاج لهاتفك لتحميل وتصفح التطبيقات عبر تطبيق Apple Watch الموجود في نظام iOS 8.2، وستتوافر هذه الساعة بثلاث إصدارات هي Apple Watch Sport و Apple Watch و Apple Watch Edition، وستتراوح الأسعار مابين 350-17000$ حسب نوع الإصدار.

 

جهاز ماك بوك الجديد

 

أعلنت أبل البارحة عن جهاز ماك بوك جديد يزن حوالي 2 باوند ويتمتع بسماكة 13,11 ميليمتر وبشاشة بحجم 12 بوصة بتقنية ريتينا، ويتميز هذا الجهاز بلوحة لمس من نوع Force Touch والتي تمتلك أربع حساسات للضغط تقيس شدة الضغط الذي تطبقه على سطحها لتنفيذ مهام محددة، فعلى سبيل المثال تبحث عن كلمة معينة في ويكيبيديا عبر النقر عليها بشدة أكبر قليلاً.

 

ويمتلك هذا الجهاز عمر بطارية أفضل من الإصدارات الأخرى يصل إلى 9 ساعات من تصفح الإنترنت و10 ساعات من تشغيل الأفلام، ولا يحتوي إلا على منفذ واحد يدعى USB-C وهو يعمل كمأخذ شحن و USB ومنفذ عرض و HDMI و VGA.

 

 

سيطلق هذا الجهاز في شهر نيسان/أبريل وسيتوافر بسعرين 1299$ و 1599$ وبالألوان الذهبي والفضي والرمادي، وستتلقى أجهزة ماك بوك برو وماك بوك أير تحديثاً سيطور من عمر البطارية والأداء.

 

HBO Now

 

 

أعلنت أبل و HBO عن خدمة جديدة هي HBO Now والتي ستتوافر لكل منتجات أبل بسعر 14,99$ في شهر نيسان/أبريل، وخلافاً ل HBO Go فإن هذه الخدمة لا تتطلب اشتراكاً بالكابل لاستخدامها، كما أنها تتضمن كلاً من برامج HBO القديمة والجديدة، وتعد HBO بإطلاق هذه الخدمة قبل الثاني عشر من شهر نيسان/أبريل الذي سيشهد موعد إطلاق الجزء الخامس من المسلسل الشهير Game of Thrones.

 

إضافة لذلك تم تخفيض سعر Apple TV من 99$ إلى 69$ بدءاً من يوم البارحة.

 

Research Kit

 

 

كشفت أبل عن خدمة Research Kit التي تتيح لك إمكانية عرض أو إعطاء نشاطك وبيانات تطبيقاتك لمشاريع البحث المختلفة، وقد أوضحت الشركة العديد من أدوات هذه الخدمة المختلفة بما فيها مشاريع البحث الخاصة بمرض باركنسون وسرطان الثدي وداء السكري وغيرها، كما تطرقت أبل إلى مشكلة الخصوصية موضحة أنها لن تطلع على هذه البيانات الخاصة وأن المستخدمين يستطيعون تحديد البيانات التي يرغبون بمشاركتها.

 

تعد هذه الخدمة مفتوحة المصدر أي أنها ليست حكراً على منتجات أبل، وهي ستطلق في شهر نيسان/أبريل.