كاميرا هواتف أيفون تتيح لك تعديل العمق بعد التقاط الصورة

1٬163

خلال الحدث الكبير المقام حاليًا في مسرح ستيف جوبز الخاص بشركة أبل شُرح نظام الكاميرا الذي تعتمد عليه شركة أبل في هواتفها الجديدة أيفون اكس اس وأيفون اكس اس ماكس، ولم تكن الماوصفات مختلفة بشكل كبير في مواصفات الهاتفين لكن التحسن الكبير بشكل عام في عملية التصوير ويبدو أن لأبل وجهة نظر في منافسة ما تقدمه شركة جوجل في هواتفها بكسل.

 

تقدم الكاميرا وضع جديد يُدعى الوضع الذكي الفائق وهو متواجد بهواتف أيفون الجديدة التي أعلن عنها منذ قليل في مؤتمر أبل، وهي عبارة عن تقنية تقوم بالتقاط أربعة إطارات ثابتة عند فتح الكاميرا، وهذا يعني أن اللحظة التي تلتقط فيها الصورة لن يكون الفارق موجود حرفيًا في إطلاق الصورة باعلى دقة ممكنة ودمجها بشكل ذكي في ثوان معدودة.

 

تؤكد شركة أبل أن النظام الجديد يأخذ أفضل جزء من كل إطار ويدمجهم في صورة واحدة وهي متقاربة تمامًا لما تقوم به كاميرا هواتف بكسل، لكن الاختلاف ان هواتف بكسل تأخذ مجموعة من الصور الخافتة في الضوء وتدمجها.

 

هناك ميزة أخرى في كاميرات هاوتف أيفون الجديدة وهي إمكانية تعديل العمق الخاص بالصورة بعد إطلاقها حيث يتيح لك التطبيق إمكانية تعديل مقدار فتحة العدسة ومحاكاتها لتعديل الصورة بشكل أوضح بعد التقاطها ويمكنك من خلال هذه الخاية عزل الخلفية بشكل جيد أو طمسها بدلًا من ذلك ووضع التركيز في أماكن معينة بالصورة.