فيفو تعلن عن هاتف Nex بكاميرا سيلفي منبثقة وبدون أي حواف

62٬175

أعلنت شركة فيفو عن هاتف Nex الجديد وهو هاتف لشركة صينية قد يحقق آمال الكثيرين من الباحثين عن الإبداع في تصميم الهواتف الذكية وهو هاتف شاهدنا مفهومه في مؤتمر الهواتف العالمي في برشولة فبراير الماضي.

 

يتميز الهاتف بوجود ميزة فريدة وهي ظهور كاميرا السيلفي منبثقة من الحافة اليُسرى للهاتف في حالة تنشيطها فقط مما يحقق لك امتداد شاشة خيالي وبنسبة 91.24 مما يوفر للمستخدم امتداد كامل للشاشة على جسم الهاتف.

 

يتميز هاتف Nex الجديد بتقنية جديدة في توليد أصوات المكالمات حيث استغنت الشركة عن سماعة المكالمات التقليدية واستخدمت تقنية  “screen soundcasting” والتي كانت جيدة في هواتف Apex التي تحمل نفس التصميم تقريبًا وهي ما عرضته الشركة في مؤترم الجوال العالمي.

 

 

يستخدم هاتف Nex مستشعر لبصمة الإصبع ولا يغطي مساحة كبيرة من الشاشة وقد أكدت الشركة على تحسن مستشعر البصمات بسرعة، مع شاشة سوبر AMOLED  بمقاس 6.59 بوصة وبدقة تصل إلى 2316*1080.

 

لا يُمكن للمواصفات الأساسية للهاتف أن تكون عالية الجودة فهناك معالج سناب دراجون 845 وذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت وبطارية 4000 مللي أمبير وذاكرة تخزينية 256 جيجابايت، كما تتوافر نسخة أرخص مزودة بمعالج سناب دراجون 710 وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وسعة تخزينية 128 جيجابايت.

 

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أخرى خلفية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.0 وتخرج هذه الكاميرا من جسم الهاتف عن طريق محرك خاص بها ونوهت الشركة على قوتها وأنها لن تنكسر بالطبع في الظروف العادية.

 

 

أما عن سعر الجهاز فمن المتوقع أن تكون النسخة ذات المساحة التخزينية 128 جيجابايت بسعر 702 دولار أما عن النسخة الأخرى بمساحة 256 جيجابايت فستكون بسعر 780 دولار.