فيس بوك يضيف ميزة جديدة لإيقاف الأشخاص المزعجين

22

تستمر شركة فيس بوك على تطوير منصتها الاجتماعية الأشهر في العالم، تلك المرة فيما يتعلق بالـ newsfeed عن طريق توفير ميزة جديدة تزيد من التحكم عما يتم نشره عليها، حرصًا منها على توفير الجو المناسب للمستخديمن حتى لا يشعر أحدهم بالملل ويستثمر وقته على الموقع بشكل جيد.

 

 

وفي هذا الصدد، أعلنت فيس بوك عن ميزة جديد، أطلقت عليها مسمى snooze، والتي تتيح للمستخدم إلغاء متابعة شخص أو مجموعة أو صفحة، بشكل مؤقت، ولمدة ثلاثين يوم.

 

 

كثير من المستخدمين يشعرون بالملل والإزعاج من بعض المنشورات او صور أحد الأصدقاء، ولا يريدون ان يقوموا بإلغاء الصداقة، أصبح من الممكن إلغاء متابعة أحد أصدقاؤك دون معرفته بذلك، مثلما يفعل زر Unfollow، إلا أن الميزة الجديدة تختلف عن إلغاء المتابعة، إذ تعمل الأول من خلال التوقف النهائي عن رؤية المنشورات، إلى أن يعود المستخدم ويعيد عمل متابعة لرؤية المنشورات مرة أخرى، في حين تعمل الميزة الجديدة على إعادة الوضع لما كان عليه خلال مدة محددة.

 

فيس بوك

 

ومن جانبه، تحدثت مديرة منتجات شركة فيس بوك، شروثى موراليداران، عن ميزة Snooze الجديدة، موضحة أنها ستوفر على المستخدم، عدم رؤية الأشخاص المزعجين، وكذلك عناء إعادة المتابعة في وقتٍ لاحق، مصرحة لا يجب من بعد الان علي أي مستخدم ان يقوم بإلغاء المتابعة او إلغاء الصداقة مع أحدهم، بل يمكنه عمل Snooze ومواصلة متابعة المحتوى المنشور بشكل طبيعي، لفترة هو يحددها.

 

 

وواصلت مديرة المنتجات، أن الميزة ستوفر أيضًا إمكانية تنبيه قبل انتهاء فترة الـSnooze، ويمكنه أيضاً التراجع عنها في أي وقت، ولن يتم معرفة الشخص الآخر أو الصفحة أو المجموعة بهذا الأمر.

 

 

واختتمت أن الشركة ستعمل جاهدة علي توفير ميزات أكثر تساعد على التحكم في الـ newsfeed، مثلما وفرت من قبل ميزات، إخفاء، إبلاغ، إلغاء متابعة، والرؤية أولًا، لتمنح كل مستخدم سهولة التحكم والراحة عند كل زيارة الشبكة الإجتمالية الأوسع انتشارًا.