فيس بوك يختبر ميزة التحكم في خصوصية التعليقات وإمكانية اخفائها

50

بدأت شركة فيس بوك، في اختبار ميزة جديدة تسعى لتوفيرها عبر منصتها الاجتماعية الأوسع انتشارًا في العالم، خلال الفترة المقبلة، والتي تسمح لمستخدمي الموقع بإضافة تعليقات على المنشورات، بشكل سري، وسط مجموعة من الخيارات التي تسمح لكاتب التعليق بالتحكم فيمن يمكنه رؤية تعليقه.

 

 

وبحسب تقرير نشره موقع thenextweb، فإن الميزة الجديدة يمكن الاستفادة منها بكل سهولة، فعند رغبة أي مستخدم بإضافة تعليق على أحد المنشورات، سيظهر رمز القفل عند المربع الخاص بالتعليقات، والذي يحتوي على مجموعة خيارات، يمكن من خلالها اختيار الاشخاص الذي يمكنهم رؤية التعليق.

 

 

ويتوفر للمستخدم إمكانية الاختيار، بالنسبة للتعليق الخاص به، بين رؤية تعليقه من قبل صاحب المنشور والأصدقاء، أو صاحب المنشور والمعلقين على نفس المنشور، أو الأصدقاء فقط، أو فتح التعليق أمام مرأى الجميع.

 

 

وكما هو الحال بالنسبة للمميزات الجديدة التي توفرها فيس بوك عبر منصاتها، فتقوم حاليا الشركة باختبار ميزة التحكم في خصوصية التعليقات، الجديدة، على مجموعة قليلة من المستخدمين، على أن تصل إلى الجميع خلال وقتٍ لاحق.

 

تعليقات فيس بوك

 

وذكر الموقع أن فيس بوك رفضت الكشف عن أي تفاصيل، فيما يتعلق بالميزة الجديدة، كما لم يتوفر أي معلومات عن موعد إطلاق الميزة بشكل رسمي لجميع المستخدمين الذين تخطى عددهم الـ 2 مليار مستخدم للشبكة الاجتماعية الأولى في العالم.

 

 

ومن المتوقع أن تخدم هذه الميزة الجديدة، كثيرًا من المستخدمين، نظًرًا لأهميتها لدى عدد كبير من مستخدمي الشبكة، فهي توفر خيار التعليق سرًا أو حجب التعليقات عن المستخدمين الذين لا يرغب أحد المعلقين ظهوره للأشخاص الآخرين.

 

 

كما تساعد المستخدمين الذين لا يفضلون الدخول في نقاشات واسعة مع الأشخاص الاخرين عن طريق التعليقات، فيمكنه حجب من يشاء حتى يتفادى النقاشات الطويلة.