فيس بوك تكشف عن ميزة جديدة على شبكتها

15

أتاحت فيس بوك للجميع إمكانية إلقاء النظرة الأولى على التبويب الجديد الذي أضافته ” Watch” المخصص لعرض سلسلة المحتويات الأصلية، ويشكل هذا الأمر خطوة إضافية في مسار فيس بوك نحو التعمق في عالم الفيديو.

 

وأطلقت فيس بوك منصة الفيديو الجديدة في 10 آب/أغسطس لعدد محدد من المستخدمين، وستقدم هذه المنصة محتوى أصلياً ممولاً بشكل مباشر من فيس بوك إلى جانب فيديوهات من مصادر أخرى وسيتم جمعها كلها في تبويب واحد وسيتم تخصيصها وتعديلها لاحقاً بشكل يتلاءم مع ذوقك ورغباتك.

 

وقد أوضحت فيس بوك حول هذا الأمر قائلة :

 

” مع استمتاع المستخدمين بمشاهدة واكتشاف الفيديوهات عبر الأصدقاء علمنا أن المستخدمين رغم محبتهم لاكتشاف الفيديوهات في الصفحة الرئيسية إلا أنهم يفضلون مكاناً محدداً يستطيعون من خلاله مشاهدة الفيديوهات.”

 

وعند إطلاق هذه الميزة ستكون هناك العديد من البرامج مثل Nas Daily الذي سيكون عبارة عن فيديوهات مدتها دقيقة واحدة حول أشخاص من مختلف أنحاء العالم.

 

هل سينجح Watch؟

 

إذا تمكنت هذه الميزة من إثبات نجاحها فإن ذلك سيشكل مصدراً جديداً للعائدات بالنسبة لفيس بوك، الأمر الذي سيؤدي إلى إلى برامج أكثر تحدياً لكي تخدم عدداً أكبر من الناس المتطلعين للبرمجة المتنوعة.

 

ومن الصعب التنبؤ بما إذا كانت Watch ستصبح خدمة مشابهة ل Netflix أم لا لكن من المؤكد أنها ستفتح نافذة أمام العديد من الناس الذين يجولون في فيس بوك بحثاً عن الفيديوهات.