فيس بوك تطور ميزة البحث عن الصور على موقعها

20

يبدو أن أداة البحث على فيس بوك ستصبح أكثر تطوراً، فقد نشر مدير تقنيات التعلم الآلي خواكين كانديلا منشوراً اليوم أوضح فيه تفاصيلاً حول أداة التعرف على الصور المعتمدة على تقنية الذكاء الصنعي، ويمكن لهذه التعديلات التركيز على الصور بمستوى البكسل وتسمح للمستخدمين أن يبحثوا عن الصور وفقاً لمحتوياتها.

 

وكتب كانديلا أيضاً :

 

” حتى الفترة الأخيرة كان البحث على الإنترنت معتمداً على النصوص بشكل أساسي حتى عند البحث عن الصور، وقد كان إيجاد صورة ما يعتمد على ما إذا كانت الكلمات أو العبارة المرافقة لها كافية وواضحة لإيجادها.”

 

وستسمح التقنيات المتقدمة في البحث على فيس بوك للمستخدمين بإجراء عمليات بحث أكثر دقة عن الصور، فعلى سبيل المثال يمكنك البحث عن صورة قديمة لك اعتماداً على لون القميص الذي كنت ترتديه أو ما إذا كان الأشخاص الموجودون في الصورة يرقصون.

 

وقد كان يتم النظر إلى هذه الأدوات سابقاً باعتبارها خاصة لمساعدة ضعاف البصر على تصفح الخدمة لكن الأخبار والإحصائيات اليوم تشير إلى أن هذه المزايا قد تعود بالفائدة على العديد من مستخدمي فيس بوك.

 

وإضافة لذلك تستخدم فيس بوك منصة Lumos لفهم الصور والفيديوهات حيث يمكن لشبكة التواصل الاجتماعي باستخدام هذه المنصة التعرف على الصور والفيديوهات بشكل تلقائي.

المزيد من المواضيع التقنية