فيس بوك تضيف تطبيقاً جديداً للطقس

1

بدأت فيس بوك بتوفير توقعات الطقس لبعض المستخدمين في شهر نيسان/ابريل الماضي لكنها الآن بدأت بإطلاق تطبيق كامل خاص بالطقس على الحواسيب والهواتف المحمولة.

 

لم يتوافر هذا التطبيق بعد للجميع، فعلى سبيل المثال يمكن الوصول له على اندرويد حيث يوجد في قائمة More في الزاوية العلوية اليمنى وصنف ضمن التطبيقات Apps، أما على الحواسيب فإنه لم يوجد بعد كما أن بعض مستخدمي iOS اكتشفوا هذه الميزة مخفية ضمن قائمة تطبيق فيس بوك.

 

وسيعطيك هذا التطبيق توقعات الطقس كل ساعة لليوم الحالي إضافة إلى توقعات عامة للأيام الخمس التالية، ويمكنك إضافة المواقع المخصصة في الإعدادات (التطبيق لن يعمل دون السماح لفيس بوك بالوصول إلى منطقتك) والانتقال من سيلزيوس إلى فهرنهايت.

 

يعمل هذا التطبيق بواسطة خدمة Weather.com التي تعود ملكيتها إلى IBM ويمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حول الطقس من خلال النقر على رابط See More Weather Info الموجود في أسفل التطبيق.

 

وبالطبع من غير المتوقع أن يستبدل تطبيق فيس بوك تطبيق الطقس الأساسي الذي تستخدمه نظراً لأنه محدود بعض الشيء وصعب الوصول إليه، لكن السؤال الأبرز هو ماذا تنوي فيس بوك من خلال هذا التطبيق وما المستقبل الذي تطمح للوصول إليه؟ وفي حال اتخذت الشركة بعض الخطوات الإضافية فإنها قد تشكل تهديداً للتطبيقات المنافسة.

المزيد من المواضيع التقنية