فيس بوك تتيح ميزة التقدم إلى الوظائف على شبكتها

0

بدءاً من يوم الأربعاء أصبح بإمكان مستخدمي فيس بوك تقديم طلبات الحصول على وظيفة بشكل مباشر من خلال شبكة التواصل الاجتماعي، ولذا فإذا كنت تقضي يومك كله في تصفح فيس بوك لأن عملك ممل فإن هذا الأمر قد يصب في مصلحتك.

 

فقد أصبحت صفحات فيس بوك في الولايات المتحدة وكندا تضع فرص العمل الشاغرة تماماً كما يتم وضع صورة أو فيديو ولا يتوجب على المستخدم سوى النقر على بعض الخيارات للتقدم للوظيفة.

 

وتعتبر هذه الميزة مهمة لفيس بوك وتشكل خطوة جدية لها خصوصاً وأنها بدأت كمنظمة خاصة بتنظيم الحفلات للطلاب في الجامعة وأصبحت الآن شبكة تواصل اجتماعي رائدة تهتم بمساعدة أصحاب الشركات الصغيرة في تصفح الإنترنت.

 

ومن المنطقي أن نرى فيس بوك تهتم بهذا المجال، فهناك حوالي 65 مليون صفحة على فيس بوك وجميع هذه الصفحات الموجودة في كندا والولايات المتحدة ستكون قادرة على افتتاح وظائف شاغرة من منصة فيس بوك، وعادة ما يقوم أصحاب الشركات باستخدام خدمات أخرى مثل LiknedIn للإعلان عن الوظائف الجديدة.

 

ويمكن لعملية التقدم إلى الوظيفة أن تتم من خلال الحاسوب أو الهاتف المحمول، وسيتوجب على المستخدم إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم ومكان الإقامة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبعد ذلك يقوم بكتابة السبب الذي يجعله مرشحاً جيداً للعمل ومن ثم سيتم استكمال عملية التقدم كتحديد موعد المقابلة ومكانها.

المزيد من المواضيع التقنية