فيس بوك تبدأ في توفير ميزة لخرس الأصدقاء المزعجين

9

تستمر محاولات شركة فيس بوك لجعل منصتها الاجتماعية الأشهر في العالم، مكانًا أفضل بالنسبة لمستخدميها الذي يتعدون الـ 2 مليار، من خلال توفير ميزة جديدة والتي تضيف امكانية تسهيل التحكم في المنشورات التي تظهر على الصفحة الرئيسية، حيث بدأت الشركة اختبار ميزة لمنع رؤية المنشرات المزعجة سواء كانت من أحد الأصدقاء أو مجموعة معينة أو حتى أحد الصفحات، ولكن بخيارات إضافية.

 

 

اذا كنت أحد المستخدمين على فيس بوك الذين يشعرون بالملل تجاه رؤية المنشورات أو الصور التي يقوم بها أحد الأصدقاء لديك، أو ضجرت من المنشرات التي تنشرها أحدى الصفحات في حدث معين ولكنك تحتاج لرؤية المنشورات تحت ظروف أخرى، فتلك الميزة هي الأنسب بالنسبة لك.

 

 

ميزة فيس بوك الجديد تمنح المستخدمين إمكانية التحكم أكثر في المنشورات أو المحتوى بشكل عام، الذي يظهر في صفحتهم الرئيسية، من خلال منع رؤية منشورات شخص معين أو مجموعة أو صفحة، لمدة زمنية معينة تتراوح بين الـ 24 ساعة وحتى 30 يومًا، مما يثير التساؤلات لدى المستخدمين بخصوص ميزة عدم المتابعة التي اتاحتها فيس بوك قبل فترة قريبة، وفي الواقع هما يقدمان نفس الخدمة، باختلاف الميزة الجديدة تتيح الأمر في إطار مدة زمنية محددة.

 

DJjUiETXcAEdiYg

 

ومن جانبه، صرح أحد المسئولين بشركة فيس بوك لموقع “TechCrunch” أن الميزة الجديدة التي يجري اختبارها على المنصة الاجتماعية، تأتي في إطار سعي الشركة لتوفير التحكم الكامل للمستخدمين في ما يظهر على صفحتهم الشخصية.

 

 

مسئول فيس بوك أعلن أن الميزة الجديدة سوف تكون متاحة خلال الوقت الحالي في سياق التجربة حتى فترة قريبة، وتكون عبارة عن زر جديد في الخيارات التي تظهر بعد الضغط على زر الخيارات على أحد المنشوارت في الصفحة الرئيسية، على أن تصل إلى جميع المستخدمين خلال فترة قريبة.