شركة Jawbone تصمم سوار لياقة مميز للغاية

19

تنوي شركة Jawbone في العام القادم إطلاق سوار لياقة يستطيع أن يراقب كل شيء من معدل ضربات قلبك أثناء الراحة إلى دورات نومك ودرجة حرارة بشرتك.

 

أطلقت الشركة على هذا السوار اسم UP3 والذي سيكلف مبلغ 179.99$، وهو يستخدم ثلاثة حساسات من أجل مراقبة صحتك بدلاً من حساس واحد كما في الإصدارات السابقة، ورغم أن سوار Jawbone UP24 وغيره من سوارات اللياقة حساس تسارع من أجل تسجيل خطواتك والحريرات التي تقوم باستهلاكها، فإن UP3 يمتلك حساسات قادرة على قياس درجة حرارتك ومركبات جسمك و ومستوى الإماهة.

 

ويعمل UP3 على قياس درجة حرارة جسمك والبيئة المحيطة ولذا فإن السوار قادر على معرفة ما إذا كان جسمك يتفاعل بشكل صحيح مع الظروف المحيطة بك، ويتمتع هذا السوار أيضاً بإمكانية قياس معدل ضربات قلبك أثناء الراحة ومعدل التنفس أيضاً، وسوف تعمل الشركة على إضافة تحديث عقب إطلاق هذا السوار من أجل إضافة بعض المزايا الجديدة مثل قياس معدل ضربات القلب أثناء الجهد ومراقبة مستويات الإماهة بشكل أفضل ومعدل التوتر والتعب، كما تزعم الشركة أيضاً أن قياس معدل ضربات القلب لن يستنزف البطارية.

 

وإلى جانب إضافة مزايا جديدة قامت شركة Jawbone بتطوير المزايا الموجودة مسبقاً، فبدلاً من مراقبة نشاطاتك أصبح بإمكان UP3 أن يمتلك معلومات أكثر حول تمارينك الرياضية مع الوقت، وهذا يعني أنك لن تحتاج لإضافة معلومات تمارينك بشكل يدوي عند ارتدائك لهذا السوار لفترة طويلة، فعلى سبيل المثال عندما تذهب للجري لبعض الوقت يقوم السوار بسؤالك عندما تنوي تسجيل النشاط الذي قمت به فيما إذا كنت ذهبت للجري أم لا، وفي حال كان التطبيق مصيباً يمكنك بكل بساطة أن تنقر على زر نعم، أما في حال كان مخطئاً فيمكنك حينها إضافة النشاط الذي قمت به بشكل يدوي.

 

 

وتزعم الشركة أيضاً أنها قامت بتطوير قدرات السوار على مراقبة النوم، فهو يظهر الآن المدة التي كنت نائماً فيها ضمن مرحلة REM (حركة العين السريعة) بالإضافة إلى تحديد نومك ومعرفة ما إذا كان عميقاً أم لا.

 

ورغم أن السوار الجديد يتمتع بحساسات أكثر من الإصدارات السابقة إلا أن الشركة تمكنت من جعله نحيفاً بشكل رائع، فهو أنحف من سابقيه ومن عدد كبير من سوارات اللياقة المتوافرة حالياً، كما تعمل الشركة على تصميم أشكال مختلفة منه، وحالياً فإن السوار الأسود هو الذي سيتم إطلاقه بينما سيتم الكشف عن أشكال أخرى لاحقاً.

 

 

وحسب ماصرحت به الشركة فإن UP3 سيكون واحداً من أكثر سوارات اللياقة تطوراً، وهو أرخص من سوار مايكروسوفت الجديدة Microsoft Band والذي يبلغ سعره 200$، لكنه أغلى ثمناً من Fitbit Charge الذي يكلف 129.95$ و Charge HR الذي يكلف 149.95$.

المزيد من المواضيع التقنية