شركة كريم تعتذر لعملائها عن اختراق قواعد بياناتها

17

أعلنت شركة كريم عن واقعة إلكترونية تعرضت لها في الفترة الأخيرة والتي طالت نظام تخزين البيانات الذي تستخدمه الشركة وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل على إساءة استخدام أو سرقة هذه البيانات لابد للشركة أن تكون بقدر كبير من الشفافية بخصوص هذه الواقعة لذا بدأت الشركة بالإعلان عن حالة الاختراق بعد تحققها التام.

 

وصلت المجموعة المخترقة إلى نظام شركة كريم في الرابع عشر من يناير لهذا العام والتي وصلت إلى بيانات العملاء والكباتن ولجميع البيانات المسجلة بعد هذا التاريخ لم تتأثر بياناتهم بأي شيء، وبعد اكتشاف عملية الاختراق بدأ الفريق فتح تحقيق شامل مع كبار خبراء الأمن الإلكتروني لمعرفة اللازم بالإضافة إلى سير العملية القانونية في مجراها المعتاد.

 

طوال هذه الفترة، اهتم الفريق بالتركيز على حماية البيانات وخصوصية العملاء ورصد الحالات المتضررة والخطوات الواجب توافرها لتعزيز أمن الشبكات، لذا تناشد شركة كريم جميع العملاء باتباع إجراءات الأمن والسلامة لحماية بياناتهم الشخصية.

 

كيف تقوم بتأمين بياناتك بعد اختراق شركة كريم:

 

  • قم بتحديث كلمة المرور الخاصة بك على حسابك في منصة كريم بالإضافة إلى جميع الحسابات الأخرى التي تستخدم فيها نفس كلمة المرور لحماية جميع بياناتك.
  • احذر من الإدلاء ببياناتك الشخصية إلى جهات غير موثقة قد تطالبك بذلك من خلال المنصة.
  • تجنب الضغط على المرفقات أو الروابط التي تصلك من حسابات إلكترونية غير معروفة لك.
  • تابع تحركات حسابك المرفي وبيانات بطاقة الائتمان للتعرف على أي نشاط مشبوه في حسابك.

 

اعتذار شركة كريم بهذه الطريقة قد يكون سبيلًا لعدم هجوم المستخدمين عليها وأكدت أنها تعتبر بيانات المستخدمين أمرًا ذو أهمية قصوى ولا يوجد أي نظام محصن بشكل كامل ضد هذه الجرائم الإلكترونية.

 

المزيد من المواضيع التقنية