شركة آي بي إم تمنع موظفيها من استخدام ذواكر التخزين الخارجية

126

قررت شركة آي بي إم عدم السماح لموظفيها باستخدام أي أجهزة تخزين قابلة للإزالة مثل الفلاشات والذواكر التخزينية سواء المايكرو أو من خلال منافذ USB وذلك خوفًا على بيانات الشركة وحماية لجميع المعلومات الداخلية وتجنب التسرب والمخالفات الأمنية.

يقول رئيس قسم أمن المعلومات، شاملا نايدو:

“يجب تقليل الضرر المادي والسمعة من الهمات المحتملة جراء استخدام أجهزة التخزين المحمولة القابلة للإزالة في غير مكانها أو فقدانها او إساءة استخدامها عن دون قصد”.

تشمل هذه السياسة جميع أجهزة التخزين الخارجية التي يُمكنك إضافتها لأي حاسوب من أجل نقل البيانات من حاسوب لآخرى.

هذه التدابير الجديدة ستعزز من الحماية الأمنية للشركة وقد كشفت الشركة في الآونة الأخيرة عن أصغر حاسوب محمول والذي يقدر حجمه بأصغر من حبة الملح، وفي سبتمبر من العام الماضي أعلنت الشركة عن منح مركز للأبحاث في معهد ماساتشوستس للتقنية مبلغًا حوالي 240 مليون دولار لتطوير الأجهزة التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

قد يكون الهدف من هذه السياسة الجديدة تعطيل طرق متخصصوا تكنولوجيا المعلومات من تثبيت التصحيحات لعملائهم ولكن أمن الشركة من الأولويات ولابد للمتخصصون داخل الشركة التعامل مع هذه السياسات الجديدة لحماية شركتهم.

أكد على هذه التقارير الصحفية المتحدث بإسم الشركة حيث قال أن المراجعة المنتظمة وتعزيز المعايير والممارسات الأمنية أمر هام جدًا لحماية كل من شركة آي بي إم وعملائها في نفس الوقت في ظل تزايد التهديدات والثغرات الأمنية هذه الفترة.