سامسونج قد تضيف حساس بصمة الإصبع داخل الشاشة على جالاكسي نوت 9

44

استاء العديد من المستخدمين من مكان وجود حساس بصمة الإصبع بجوار الكاميرا على هاتف جالاكسي اس 8 واعتبروه قراراً غير مدروس من الشركة خصوصاً وأن الهاتف حصل على تقييمات إيجابية كثيرة.

 

لكنه يبدو أن هذه الخطوة لم تكن في الواقع غير مدروسة، فقد أفادت التقارير السابقة أن سامسونج كانت ترغب بالأساس عند تصميم الهاتف بإضافة حساس لبصمة الإصبع داخل الشاشة الرئيسية بدلاً من وجود حساس خاص في الجانب الخلفي، لكن الوقت لم يكن في صالح العملاقة الكورية ولم تتمكن من تحقيق هذا الأمر.

 

لكن الشائعات الجديدة الآن ترجح أن سامسونج ستعتمد حساس بصمة الإصبع داخل الشاشة الرئيسية على هاتف جالاكسي نوت 9 الذي من المتوقع أن يخلف جالاكسي نوت 8 الذي قد تعلن عنه بعد بضعة أسابيع.

 

وتعتقد شركة التحليل KGI أن الشركة ستفشل في إضافة تقنية كهذه في جالاكسي اس 9 لكن جالاكسي نوت 8 قادر على أن يمتلك ميزة كهذه، ويبدو أن سامسونج قررت التخلي عن هذه الميزة على جالاكسي اس 9 خصوصاً وأن ابل لن تستخدمها على هاتف ايفون 8.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل كانت تنوي استخدام التقنية نفسها على ايفون 8 لكنها فشلت في تحقيق ذلك أيضاً، لكنها أيضاً ستتخلى عن هذه التقنية وتعتمد على زر افتراضي الأمر الذي يترك المجال مفتوحاً أمام التساؤلات حول إمكانية استخدام حساس بصمة الإصبع Touch ID.

 

ورغم أن مكان وجود حساس بصمة الإصبع على جالاكسي اس 8 مزعج إلا أنه من الواضح أنه كان خياراً أخيراً وخطة بديلة نظراً للصعوبات التي واجهت الشركة في أثناء التصنيع.