سامسونج تحصل على براءة اختراع لمستشعر قارئ الكف

27

تسعى شركة سامسونج لاستخدام أيادي المستخدمين، لوسيلة أخرى للأمان عبر هواتفها المستقبلية، بعد ان وصلت الشركة لتكنولوجيا مستشعر قراءات بصمات اليد، مرورًا بمستشعر قارئ قزحية العين iris الذي تواجد لأول مرة على هاتف جلاكسي نوت 8 للعام 2017، يأتي الآن مستشعر قارئ الكف الجديد.

 

 

وكشف تقرير حديث، نشره موقع “ديلي ميل”، أن الشركة الكورية الجنوبية، حصلت على براءة اختراع لنظام أمان يستخدم خطوط كف اليد، أمام المنظمة العالمية للمليكة الفكرية، لحفظ أحقيتها بالاستفادة من الميزة الجديدة من أجل التحقيق من هوية المستخدم.

 

 

وأوضح التقرير، أن مستشعر قارئ الكف من سامسونج، سوف يأتي بهدف توفير الخيار السريع للوصول إلى كلمات السر المنسية بناءً على طلب من المستخدمين، بمجرد قراءة الكف.

 

 

ووصفت الشركة، عبر الوثائق التي تقدمت بها للحصول على براءة الاختراع، أن المستشعر سوف يعمل من خلال وحدة تحكم لاستخراج المعلومات البيومترية من قارئ الكف وبناءً على مطابقتها بنسخة مُحفظة مسبقًا، سيكون المستخدم قادر على الحصول على كلمات المرور التي تم إدخالها سابقًا.

 

قارئ الكف

 

وبحسب تقرير آخر، نشر موقع “Engadget” في الأمر نفسه، فإن مستشعر قارئ الكف الجديد من سامسونج، قد يعمل بواسطة تكنولوجيا الواقع الافتراضي، أو شكلًا من أشكالها، معززًا كان أو مختلطًا.

 

 

وفسر التقرير، أن الميزة سوف تعمل بطريقة نسخ الحروف والرموز من كلمة المرور التي يسجلها المستخدم، على كف يده عند أخذ نسخة احتياطية، ويكون ذلك بطريقة غير مرئية، ومن ثم عند نسيان كلمة المرور، ويقوم المستخدم بعرض كفه، يتم مطابقتها مع النسخة مسبقة التخزين بالجهاز، واستخراج كلمة المرور منها.

 

 

كما تسعى سامسونج، لحماية خصوصية المستخدم من خلال مستشعر قارئ الكف الجديد، خاصة من التطبيقات والمواقع الضارة، التي تستغل حفظ كلمات المرور وسحبها، من أجل اختراق الأجهزة والحسابات الخاصة بالمستخدمين.

 

 

ولم يذكر أي التقريرين، عن موعد وصول مستشعر قارئ الكف إلى هواتف سامسونج، أو أي الهواتف التي ستتمكن من الحصول على ميزة الأمان الجديدة، ولكن بجانب ذلك، فيذكر أن الميزة هي الخامسة لحماية الخصوصية لدى العملاق الكوري، بجانب، قارئ قزحية العين، التعرف على الوجوه، وقارئ البصمات، فضلا عن النمط والرقم السري الاعتياديين بأجهزة أندرويد.