رسميًا.. شومي تعلن عن هاتف Mi 6 منافسًا للآيفون 7

1٬561

كشفت شركة شومي رسميًا عن أحدث هاتفها الجديدة، هاتف Mi 6، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأربعاء، في بكين، العاصمة الصينية، والذي يحمل الكثير من الطموحات لدى مسئولي الشركة للتحقيق خلال الفترة المقبلة.

وتأمل شومي أن يحقق الهاتف نجاحًا جديدًا يضاف لسجل الشركة، بعد العام الماضي الذي عانت خلاله الشركة من قلة كبيرة في المبيعات، بالمقارنة بالنمو الكبير الذي حققته الشركة في بداية مشوارها في صناعة الهواتف الذكية.

وبالنظر إلى هاتف شومي Mi 6، فإنه في البداية يظهر التشابه الكبير بين الهاتف وآيفون 7 المملوك من قبل شركة آبل، ولكن بالطبع تتوقف التشابه عند حد السعر، إذ يأتي الهاتف الصيني الصنع، صاحب خيار مساحة التخزين الداخلية 64 جيجا باست، بنحو 360 دولارًا، فيما يأتي الهاتف بخيار 128 جيجا بايت لمساحة التخزين بنحو 435 دولار، وهما سعران أقل بكثير من هاتف آيفون.

ويجب التنويه أيضًا أن أسعار الإصدار الأخير من هواتف شومي، تختلف عن السابقة منها، فالهاتف الحديث يأتي بسعر على عكس ما اعتدنا عليه من الشركة الصينية.

وبالاستمرار على نفس المقارنة بين شومي Mi 6 وآيفون 7، فيبرز الامكانية التي سبقت آبل بها الجميع في هاتفها الذي كشفت عنه العام الماضي، وهي إلغاء فتحات سماعات الأذن، والاكتفاء بالتوصيل عن طريق البلوتوث، وهو ما قامت به شومي في هاتفها الذي كشفت عنه اليوم.

وبشكل عام، فهاتف شومي Mi 6 يأتي بشاشة مقاسها 5.5 بوصة، مزودًا بكاميرة خلفية مزدوجة العدسة دقتها 12 ميجابيسكل، والتي تعمل بنفس الفكرة التي يعمل بها هاتف آيفون 7 بلس، حيث تستخدم كاميرا لالتقاط صورة عرضية والثانية طولية.

وفي التصوير تستخدم شومي في هاتفها الأخير أيضًا نفس التقنية المتواجدة في آيفون 7، وهي ميزة تمويه الخلفية مع التركيز عما يتم التركيز البصري عليه بواسطة اللمس، بالإضافة لإمكانية التقريب الرقمي اثناء التصوير لـ 10 أضعاف، فضلًا عن تكنولوجيا مانع الاهتزاز التلقائية لاستخراج صور عالية الثبات والدقة.

صورة تجريبة مصورة بهاتف شومي Mi 6
صورة تجريبة مصورة بهاتف شومي Mi 6

ويعمل هاتف شومي Mi 6 بمعالج سنابدراجون 835 ثماني النواة من نوع 64-bit، يدعمه ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت، يشغله بطارية كبيرة سعتها 3350 mAh، والتي أعلنت الشركة أنها قادرة على بقاء الهاتف يعمل لمدة يومًا كامل، بفضل تقنية التوزيع التلقائية المتواجدة في نظام تشغيل الهاتف (تعمل على إيقاف التطبيقات الغير مستخدمة مستهلكة لشحن البطارية، وإعادة توزيع الطاقة باستمرار من أجل توفير ما يمكن).

وفي المجمل، يبدو أن هاتف شومي Mi 6، هو نسخة مطورة من هاتف Mi 5 مختلفًا في التصميم، حيث يأتي الهاتف الجديد بحواف منحنية أكدت الشركة أنها بألوان ثلاثية الأبعاد مصنعة من الزجاج، ومتوفر بثلاثة ألوان هي؛ الأزرق والأسود والفضي، والأخير منها أوضحت الشركة أنه عاكس للصورة أكثر، بالإضافة إلى هاتف بتصميم “السيراميك”.

[tie_slideshow]

[tie_slide] 6 [/tie_slide]

[tie_slide]8 [/tie_slide]

[tie_slide]7 [/tie_slide]

[tie_slide] 4

[/tie_slide]

[tie_slide]3

[/tie_slide]

[tie_slide]

2

[tie_slide] 1

[/tie_slide]

[/tie_slideshow]

ومن حيث موعد توفر هاتف شومي Mi 6 في الأسواق، فأوضحت الشركة أن الهاتف الذي يأتي مزودًا بمخرجين للصوت، سيتم توفيره انطلاقًا من يوم 28 أبريل الجاري، بأسواق الصين، بينما لم تعلن عن موعد توفره في باقي أسواق العالم.