رسميًا.. آبل تعلن عن السماعات المنزلية HomePod خلال مؤتمر WWDC 2017

7

بعد فترة من التسريبات والتوقعات، ومحافظة شركة آبل على الكتمان وسرية الأمر، كشفت الشركة وخلال مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2017 عن جهازها المنزلي الجديد والذي أطلقت عليه اسم HomePod ويأتي على شكل أسطواني مع وجود خيارين أحدهما باللون الأبيض والآخر بالأسود.

 

وأعلنت آبل أن السماعات المنزلية الجديد HomePod والتي تعمل من خلال مساعد سيري الرقمي التابع للشركة، وتأتي بطول تقريبي أقل من 7 بوصة، تحتوي بداخلها على وحدة صوت متكاملة، تتمثل في 7 سماعات صوتية بجانب مكبر صوت 4 بوصة.

 

فيما تعمل سماعات آبل المنزلية، بمعالج A8 وهو من انتاج الشركة نفسها، وتستهدف الشركة من وضع هذا المعالج الجيد بجهاز HomePod هو وجود تقنية برمجية للمعادلة بين صوت السماعات ومضخمات الصوت، من أجل الخروج بجودة يستحقها المستخدم، بحسب اعلان الشركة.

 

ويأتي جهاز آبل HomePod ليكون منافسًا مباشر لمساعد شركة جوجل “جوجل هوم” ومساعد شركة أمازون “إيكو”، إلا أن آبل ركزت اتخذت مسار للتركيز أكثر على السماعات، كما أنه يأخذ الأوامر بنفس الطريقة التي يعمل بها سيري على هواتف الأيفون، في حين يمكن للسماعات أن تصدر موجات للتأكيد على استقبال الأوامر أو الاستماع للمستخدم

 

ويعمل جهاز HomePod من خلال التوصيل المباشر بالكهرباء، حيث لا تأتي السماعات المنزلية من آبل مزودًا ببطارية داخلية لشحن الكهرباء، وهو ما يمكن اعتباره تقصير في حق الجهاز الجديد، بينما يتميز HomePod بوجود مستشعر يعمل على قياس حجم الغرفة المتواجد بها الجهاز، والأبعاد الكاملة لها والزوايا، ليمكن السماعات من إصدار الأصوات والردود وفقًا لحجم الغرفة، ولتوزيع الصوت ليبدو وكأنه قادم من جميع الاتجاهات.

 

كما تأتي السماعات المنزلية HomePod بتقنية تسمى MESH وهي تعمل من خلال وجود جهاز آخر بالجوار، ليتم التوافق بينهما على ان يعمل مساعد رقمي سيري واحد، في حين يعمل الجهاز الآخر كسماعة مساعدة للجهاز الأول، لغرض توزيع الصوت بشكل أفضل، حتى في الأماكن الواسعة.

 

وشددت شركة آبل على الخصوصية بشأن السماعات الجديدة، فأعلنت ان السماعات سوف تبدأ بالعمل اعتبارا من قول “هاي سيري”، مع بدأ المحادثة وإعطاء الأوامر للسماعات، أكدت الشركة أن ذلك سيكون مشفر تمامًا، بحيث لا يمكن للشركة معرفة الأوامر الصوتية التي تتلقاها السماعات.

 

وأكدت شركة آبل خلال مؤتمرها، أن السماعات المنزلية HomePod سوف تأتي بسعر 349 دولار، على أن تكون متاحة للبيع اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل، بداية من أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، مع وجود خطة لتصل إلى كل دول العالم فيما بعد.

المزيد من المواضيع التقنية