دراسة : امتلاك جهاز ايفون أو ايباد دليل على الثراء

1٬138

يبدو أن امتلاك هاتف ايفون أو جهاز ايباد أصبح من أحد أهم المؤشرات على المستوى المادي المرتفع، وذلك حسب دراسة أجراها المكتب الوطني لأبحاث الاقتصاد وخبراء الاقتصاد في جامعة شيكاغو.

 

ففي عام 1992 كانت علامة الغنى بين العائلات استخدامهم الخردل من علامة Poupon الشهيرة بينما كانت زبدة Land O’ Lakes هي المؤشر في عام 2004، لكن يبدو أن الدليل على الوضع المادي الجيد في الوقت الحالي سيكون متمثلاً بامتلاك هاتف ايفون أو جهاز ايباد.

 

واستخدمت الدراسة بيانات من 6394 شخصاً تضمنت استطلاعات رأي نصف سنوية إلى جانب معلومات من المقابلات الشخصية، ووفقاً للباحثين فإن افتراض الشخص غنياً نتيجة امتلاكه لهاتف ايفون كان افتراضاً ناجحاً بنسبة 69,1%، بينما كان الافتراض ذاته بالنسبة لأجهزة ايباد أقل قليلاً بنسبة 66,9%.

 

وقد ألقت الدراسة نظرة على بيانات عام 2016 لكن إمكانية بقاء أجهزة ايفون وايباد مؤشراً على المستوى المادي المرتفع واردة في السنوات القادمة.

 

وتتطلع ابل هذا العام لإطلاق ثلاثة هواتف ايفون اثنان منها – الإصدار بحجم 5,8 بوصة والإصدار بحجم 6,5 بوصة – سيفوق سعرهما سعر ايفون اكس الذي أطلق العام الماضي والذي بلغ سعره 1000$.

 

لكن من المتوقع أن تطلق الشركة إصداراً أرخص من ايفون بشاشة LCD بحجم 6,1 بوصة بسعر يبلغ 700$.