خسارة في أرباح هواتف ال جي لعام 2017

630

كشفت ال جي عن أرقامها المالية الخاصة بعام 2017، حيث حققت الشركة الكورية عائدات بقيمة 55,4 مليار دولار وهو أعلى رقم في تاريخ الشركة ويشكل زيادة بنسبة 10,9% بالمقارنة مع عام 2016، كما حصلت الشركة على أرباح بقيمة 2,23 مليار دولار مما يجعلها ثاني أكبر سنة من حيث الأرباح بعد عام 2009.

 

ولا شك في أن هذه الأرقام تعد رائعة بالنسبة لشركة ال جي بشكل عام لكنها تعود بشكل كبير إلى مبيعات شاشات وأجهزة تلفاز OLED والأجهزة المنزلية، أما قسم الهواتف الذكية فقد شهد خسارة بقيمة 192,3 مليون دولار خلال الربع الأخير من عام 2017، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخسارة أكبر من الخسارة التي توقعها المحللون والتي بلغت 187 مليون دولار، وفي بيان صحفي صرحت الشركة أن المنافسة الشديدة من الشركات الصينية هي من أهم الأسباب لعدم النجاح في هذا المجال.

 

وقد تم تعيين هوانغ جيونغ مؤخراً كمدير تنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة في ال جي سعياً من الشركة في تعديل المسار، ويقوم هذا المدير الجديد بتجربة سياسات وطرق مختلفة مثل عدم الإعلان عن الهواتف الذكية بالتزامن مع الشركات المنافسة والكشف عنها عندما يكون الوقت مناسباً.

 

كما اتخذت الشركة قراراً بإعادة النظر في هاتف G7 وتصميمه من جديد مما يعني أننا قد لا نراه خلال مؤتمر MWC 2018، لكن من الممكن أن نرى إصداراً مطوراً من V30 خلال هذا المؤتمر.