جوجل قد تحذف عدداً كبيراً من التطبيقات على متجرها

1

وفقاً لتقرير نشر اليوم فإن جوجل تستعد لإزالة عدد كبير من تطبيقاتها على متجر جوجل بلاي، فقد تلقى عدد من المطورين في مختلف أنحاء العالم بريداً إلكترونياً من جوجل توضح فيه أن تطبيقاتهم تشكل خرقاً لسياسة بيانات المستخدمين الخاصة بجوجل فيما يتعلق بالمعلومات الحساسة والشخصية.

 

فعندما يطالب التطبيق بالحصول على معلومات الجهاز أو المعلومات الشخصية من المفترض أن يقوم المطور بتوفير سياسة خصوصية للمستخدمين.

 

ويملك المطورون الذين تلقوا هذا البريد الإلكتروني مهلة حتى 15 آذار/مارس لتوفير رابط لسياسة الخصوصية على صفحة تطبيقهم أو يقوموا بمراجعة تطبيقهم وجعله لا يتضمن طلباً للوصول إلى صلاحيات مثل الكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال والحسابات، وفي حال عدم توفير سياسة خصوصية واضحة ستقوم جوجل بحذف التطبيق من متجر جوجل بلاي.

 

وقد رحب بعض مطوري اندرويد بهذه الخطوة منوهين إلى أنها ستساعد جوجل على إزالة التطبيقات الضارة من متجرها، وإذا افترضنا أن عدداً كبيراً من المطورين سيسمحون لجوجل بإزالة تطبيقاتهم فإن ذلك سيساعد مستخدمي اندرويد في البحث ضمن قائمة أقل من التطبيقات المتوافرة وإيجاد ما يبحثون عنه بسهولة.

 

من الجدير بالذكر أنه حتى نهاية العام الماضي كان هناك حوالي 2,6 مليون تطبيقاً على متجر جوجل بلاي، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة العدد النهائي للتطبيقات بعد قيام جوجل باتخاذ الخطوة الجديدة.

المزيد من المواضيع التقنية