جوجل تمنع التطبيقات التي تضع إعلانات على شاشة القفل

123

من بين المساوئ التي يعاني منها اندرويد لكونه نظاماً مفتوح أن المطورين يمكنهم العبث به كيف ما يشاؤون كأن يضيفون إعلانات تظهر على شاشة قفل هاتفك، وفي الواقع فإنه لا أحد يرغب برؤية هذه الإعلانات الأمر الذي يفسر قيام جوجل بحجب التطبيقات التي تضع إعلانات على شاشة القفل من على متجرها بلاي ستور؟

 

فقد نوه موقع Android Police إلى هذا التغيير في متجر جوجل والذي يتحدث عن نوع التطبيقات الملائمة التي يمكن إضافتها إلى تطبيقات اندرويد وكيف ستظهر، وقد كتبت جوجل موضحة :

 

” إن لم يكن الهدف الأساسي للتطبيق هو شاشة القفل فإنه لا يجب على التطبيقات إضافة إعلانات أو مزايا قد تستفيد منها مادياً على شاشة القفل”.

 

ومن شأن خطوة كهذه أن تمنع المطورين من إضافة الإعلانات عبر شاشة قفل هاتف المستخدم، وحسب ما أوضح موقع Android Police فإن تطبيقات مثل ES File Explorer وHotspot Shield VPN لن تستطيع عرض الإعلانات بعد الآن.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر كان مشكلة مستمرة لعدد من تطبيقات اندرويد نظراً لأن المطورين يحاولون خداع المستخدمين من خلال النقر على الإعدادات والتي تكون في غالب الأحيان غير متعلقة بالتطبيق نفسه.

 

وغالباً ما يتم إهمال هذه الإعلانات لكن قد يتم النقر عليها عن طريق الخطأ وهذا ما ينطوي عليه بعض الإجراءات الخطيرة كأن يتم نقلك إلى موقع ما يهدد بياناتك الشخصية وخصوصيتك.