جوجل تغلق صفقتها مع HTC بقيمة 1,1 مليار دولار

53

أغلقت جوجل صفقة بقيمة 1,1 مليار دولار للحصول على قسم الهواتف الذكية في HTC مع 2000 مهندس ومصمم، وبفضل هذه الخطوة تكون جوجل قد بدأت طريق اللحاق بابل وايفون في سوق الهواتف الذكية.

 

جوجل ترحب ب 2000 مهندس

 

أعلن ريك اوستيرلو نائب رئيس قسم الهاردوير أن الشركة أتمت الصفقة مع شركة HTC ورحبت ب 2000 مهندس جديد، ووفقاً لاوستيرلو فإن هذا هو الفريق نفسه الذي عمل مع جوجل على تطوير هواتف بكسل وبكسل 2، وقد أضاف أيضاً أنه بعد قدوم هؤلاء المهندسين من HTC فإن تايوان تصبح المكان الهندسي الأكبر في منطقة آسيا، وسيساعد هؤلاء المهندسون في تصميم بعض المكونات مما يجعل جوجل قد تصمم رقاقاتها الخاصة كما تفعل ابل.

 

وتقوم كوالكوم حالياً بتوفير رقاقات عبر تقنية النظام على الرقاقة لمعظم هواتف اندرويد، وصرح أوستيرلو أن جوجل ستعمل مع هذه الشركة من أجل التعاون في المستقبل، لكن من المؤكد أن خطة جوجل في تصميم رقاقاتها الخاصة موجودة وإ كانت على المدى الطويل.

 

وفي الوقت الحالي فإن جوجل ستوظف مهندسيها الجدد في تصميم هواتف بكسل القادمة خصوصاً وأنهم على اطلاع على هذه الأجهزة، وهذا يشكل تطوراً مهماً في جهود جوجل للدخول إلى عالم الهاردوير كما أنه يشكل تحدياً إضافياً لباقي شركات اندرويد الأخرى.