جوجل تضيف تحديثاً جديداً لخدمة Google Translate

6

قامت جوجل يوم الأربعاء بتحديث خدمة الترجمة الخاصة بها وإضافة ميزة تحديد اللغة إلى وضع المحادثة مما يجعل المحادثة بين شخصين لا يتكلمان اللغة نفسها ممكنة، وعند اختيارك للغتين اللتين تريد استخدامهما يستطيع Google Translate أن يحدد أي لغة يتم استخدامها في لحظة معينة دون الحاجة للتبديل بينهما في كل مرة الأمر الذي يجعل المحادثة أكثل سلاسة وسهولة.

 

إضافة لذلك يتضمن التحديث الجديد Google Translate تكاملاً مع Word Lens والذي يقوم بشكل فوري بترجمة النصوص المكتوبة، وقد كانت الإصدارات السابقة تطلب من المستخدم تصوير النص الذي يرغب بترجمته وتحديد الكلمات المطلوبة، أما الآن مع Word Lens فإن كل ماعليك فعله هو حمل هاتفك ووضعه بشكل يكون النص مرئياً على الشاشة ومن ثم سيقوم التطبيق تلقائياً بترجمة الكلمات.

 

و يتميز World Lens بأنه لا يحتاج لاتصال بالإنترنت حتى يعمل، وتتوافق الترجمة الفورية هذه مع اللغة الإنكليزية والفرنسية و الألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والإسبانية، أما بالنسبة للغات الأخرى فيتوجب على المستخدم أن يلتقط صورة للنص و من ثم تحديد الكلمات المراد ترجمتها.

 

هذه التحديثات الجديدة لخدمة Google Translate إضافة إلى خدمة الترجمة الفورية من مايكروسوفت على سكايب تجعل العوائق اللغوية تزول بسرعة كبيرة، وبالطبع فإنها لن تحل كل المشاكل إلا أنها بكل تأكيد ستجعل من السفر والسياحة أسهل بكثير.

 

ستتوافر هذه التحديثات على كل من نظامي أندرويد و iOS.