جالاكسي نوت 8 سيتمتع بميزة أطلقتها ابل منذ سنتين

9

تنوي سامسونج إطلاق جالاكسي نوت 8 بمجموعة من المزايا الرائدة والتي من بينها ميزة أطلقتها ابل منذ سنتين على هاتف ايفون 6 اس، وقد تم تسريب معلومات حول موعد إطلاق جالاكسي نوت 8 إلى جانب المواصفات النهائية الأمر الذي يجعل المعلومات التي لا نعلمها حول هذا الهاتف قليلة للغاية.

 

ووفقاً لتقرير جديد نشر من قبل موقع The Investor فإن سامسونج أضافت ميزة التحسس لمستوى الضغط على الشاشة إلى جالاكسي نوت 8 تماماً كما هو الحال في ميزة 3D Touch التي أطلقتها ابل.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة تسمح للمستخدم بالوصول إلى الأوامر الإضافية والاختصارات من خلال زيادة أو تخفيف الضغط على الشاشة، وقد أطلقت ابل هذه الميزة قبل سنتين على هاتف ايفون 6 اس واستمرت في إضافتها لهواتفها منذ ذلك الحين ما عدا هاتف ايفون SE، واعتمدت ابل اسم 3D Touch لهذه الميزة ويبدو أن سامسونج ستعتمد الاسم نفسه أيضاً.

 

وستسمح إضافة ميزة 3D Touch بإضافة خيارات إدخال أخرى للمستخدمين في ظل غياب زر القائمة الرئيسية، فمن خلال تطبيق ضغط بسيط على شاشة جالاكسي نوت 8 سيتمكن المستخدمون من فتح قوائم وخيارات مخفية، لكنه من غير الواضح في الوقت الحالي المزايا التي ستضيفها سامسونج إلى جالاكسي نوت 8 والتي ستستفيد من هذه التقنية.

 

وقد يقول البعض أن سسامسونج تقوم بتقليد ابل عبر إضافة ميزة 3D Touch إلى جالاكسي نوت 8، لكنه من الصعب في الوقت الحالي معرفة من يقلد الآخر نظراً لأن تقنيات الهواتف الذكية تتجه في مسار واحد.

 

فقد قامت سامسونج بإزالة زر القائمة الرئيسية في جالاكسي اس 8 لتجعل الشاشة تشغل كامل مساحة الجانب الأمامي الأمر الذي تنوي ابل فعله في ايفون 8، كما أن التصميم الخاص بهواتف الشركات الرائدة يكاد يبدو متماثلاً حيث تتمتع الهواتف بقياسات وتصميمات وسمات متشابهة.