جالاكسي اس 9 واس 9 بلس أول من سيعمل برقاقة سناب دراغون 845

30

وفقاً لتغريدة جديدة من الصحفي الروسي ايلدار مورتازين فإن هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس سيكونان أول الهواتف الذكية التي ستتمتع بمعالج سناب دراغون 845، ولمح مورتازين عبر تغريدته على تويتر أن هواتف سامسونج الرائدة ستكون الهواتف الوحيدة التي ستستخدم هذه الرقاقة لفترة معينة من الزمن.

 

وهذا يعتبر مشابهاً لما حدث في وقت سابق هذا العام عندما عقدت سامسونج صفقة مع كوالكوم وقامت بشراء جميع رقاقات سناب دراغون 835 التي تم تصنيعها في ذلك الحين واستخدمتها على أجهزة جالاكسي اس 8 واس 8 بلس، وبالتالي اضطرت ال جي إلى استخدام الإصدار الأقدم سناب دراغون 821 عندما أطلقت هاتفها الرائد ال جي G6 في شهر آذار/مارس الماضي.

 

وأضاف مورتازين عبر تغريدته أن سامسونج ستعلن عن جالاكسي اس 9 قبل شهر من الموعد المعتاد، وهذا قد يعني أي شيء نظراً لأن جالاكسي اس 8 واس 8 بلس أطلقا في نهاية آذار/مارس الماضي، وتقوم سامسونج عادة بالكشف عن هواتفها الرائدة قبل يوم من موعد مؤتمر MWC والذي ينعقد عادة في نهاية شهر شباط/فبراير أو بداية آذار/مارس.

 

ويكمن الالتباس هنا في المعنى الذي يقصده مورتازين، فهل كان يعني بكلامه أن جالاكسي اس 9 سيطلق قبل شهر من هذا العام والذي يعني أنه قد يبصر النور حوالي 25 شباط/فبراير تقريباً؟ أم أنه يقصد قبل شهر من الموعد المعتاد ما يعني أنه قد يطلق في نهاية شهر كانون الثاني/يناير.