شركة تسلا تعلق إنتاج سيارات موديل 3 من أجل التطوير

68

أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، مساء أمس الإثنين، توقف خط انتاج لفئة موديل 3 الخاصة بها، بشكل مؤقت، من أجل إجراء بعض التطويرات.

 

وأوضحت شركة تسلا في بيان لها، أن قرار تعليق انتاج سيارات موديل 3 رغم نشاطه، في مصانع مدينة فيرمونت الأمريكية، جاء من أجل تحسين الوضع وتحسين تكنولوجيا القيادة الذاتية.

 

وأشارت إلى أن تعليق خط الإنتاج للسيارة واسعة الشهرة، والأكثر طلبًا، قد يستمر بين 4 إلى 5 أيام فقط، والذي يأتي وفق خطة تطوير السيارة التي تعمل عليها شركة تسلا في الفترة الأخيرة، والتي اضطرت الشركة إلى إيقاف خط الإنتاج في المرة الأولى، خلال شهر فبراير الماضي.

 

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي لشركة تيسلا لـ”The Verge”، أن الشركة ناقشت مسألة تطوير سيارة موديل 3 وتقرر إيقاف خطوط الإنتاج في مصنع Gigafactory 1 وكذلك مصنع فريمونت لفترات قصيرة من الوقت.

 

وأضاف أن الإيقاف سيكون بهدف التحسين، ولا وجود لأي أزمات تعوق الإنتاج، مشيرًا أن ذلك يأتي قبل تنفيذ الخطط الجديدة بزيادة انتاج السيارة الأكثر طلبًا.

 

ويجدر الإشارة، إلا أن إلون موسك، المدير التنفيذي ومؤسس شركة تسلا سبق وأعلن اعتزام شركته زيادة انتاج سيارة موديل 3 في الفترة المقبلة، بهدف الوصول إلى انتاج 5000 سيارة في الأسبوع، بدلًا من خطة انتاج 2000 سيارة فقط التي تسير عليها الشركة في الوقت الحالي.