تويتر يعمل على توفير زر جديد لحفظ التغريدات لقراءتها لاحقًا

23

تستعد شركة تويتر للكشف عن ميزة جديدة عبر منصتها الاجتماعية، والتي لطالما احتاجها المستخدمين، والتي تتيح لهم امكانية حفظ التغريدات المميزة بالنسبة لهم، والعودة مرة أخرى لقراءتها في وقت لاحق، بدلًا من الإضطرار إلى وضع الإعجاب “علامة القلب” على التغريدات للعودة إليها مرة أخرى، كما جرت العادة في التحايل الذي يقوم به بعض المستخدمين.

 

 

وأكد كيث كومان، رئيس قطاع الانتاج لدى تويتر، في تصريحات نشرها موقع “تيك كرانش”، أن الشركة بدأت منذ فترة العمل على أداة حفظ التغريدات، من خلال زر مخصص للعملية بخطوة واحدة، مشيرًا أنه حان الوقت من أجل تجربتها قبل اطلاقها رسميًا وبشكل عام للمستخدمين.

 

 

وأوضح أن بداية التطرق إلى طرح ميزة حفظ التغريدات لقراءتها لاحقًا، كان خلال فعاليات الملتقى التقني “هاك ويك”، والذي تنظمه تويتر بين العاملين بالشركة لأخذ الإقتراحات ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بعملهم، وكشف أن خلال الجلسة يتم التقسيم إلى مجموعات، وكل مجموعة يقومون بعرض فكرة والعمل عليها، ويتم الاستقرار على الفكرة التي تتلقى أكثر ردود أفعال إيجابية من قبل العاملين بالشركة أنفسهم.

 

 

وتابع رئيس قطاع الإنتاج لدى الشركة، أن الزر الجديد لحفظ التغريدات بدأ فعلًا بالظهور لدى بعض المستخدمين، في محاولة من الشركة لمعرفة ردود الأفعال لدى الميزة، وقياس مدى رضاءهم عن وجودها، وكذلك معرفة هل تؤثر سلبيًا على عمل الشبكة الإجتماعية أم لا.

 

2017_10_10_11_45_59_363

 

وأشار أن الزر سيكون متواجد باسم “Add to Bookmarks” أو “بالعربية: الإضافة إلى المحفوظات”، وذلك داخل قائمة الخيارات التي تظهر للمستخدم من خلال الضغط على النقاط الثلاث المتواجدة في الجزء العلوي من التغريدة، لافتًا انه بمجرد الضغط على الزر، يتم حفظ التغريدات في مكان مخصص لها، بحيث يتم الرجوع إليها في أي وقت آخر بسهولة.

 

 

ومن الجديربالذكر، أنه تم رصد عدة عادات يقوم بها مستخدمي تويتر من أجل الإحتفاظ بالتغريدات، فكما سبق التوضيح أن الطريقة الأكثر شعبية هي عمل علامة القلب، هناك أيضًا وسائل مثل إعادة التغريد وارسال المستخدم للرابط الخاص بالتغريدة لنفسة عبر المنصة من أجل الإطلاع عليها لاحقًا.