تصميم جديد لهواتف ايفون القادمة سيقدم عمر بطارية أطول

15

لا شك في أن عمر البطارية يعتبر أحد السمات السلبية التي يواجهها مستخدمو ايفون على هواتفهم، ففي الوقت الذي تميل فيه ابل إلى تصنيع هواتف بتصميم مميز ونحيف للغاية يفضل المستخدمون أن يستخدموا هواتف أكثر سماكة مقابل تمتعها بعمر بطارية جيد، ورغم أن عمر البطارية تطور وتحسن بشكل كبير مع الوقت إلا أن التطور الكبير في الهواتف الذكية والتطبيقات يجعل التحدي كبيراً.

 

لكنه يبدو أن هواتف ايفون لعام 2018 ستجمع ما بين السماكة القليلة وما بين عمر البطارية الطويل، فوفقاً لدراسة جديدة نشرها المحلل الشهير مينغ شي كو وحصل عليها موقع MacRumors فإن هواتف ايفون اتلي ستطلقها ابل العام القادم ستمتلك بطاريات أكثر قوة مصممة على شكل حرف L.

 

وعلى وجه الخصوص بين المحلل كو أن إصدار ايفون اكس بحجم 5,8 بوصة في العام القادم سيتمتع ببطارية بخليتين ذات سعة تتراوح بين 2900-3000 ميلي امبير، ومن الجدير بالذكر أن بطارية ايفون اكس الحالية تمتلك سعة 2716 ميلي امبير، أما بالنسبة للإصدارات الأخرى فقد أوضحت التقارير أن ابل ستطلق إصداراً بحجم 6,5 بوصة وآخر بحجم 6,1 بوصة، ونوه كو إلى أن هذين الإصدارين سيمتلكان بطارية بسعة 3400 ميلي امبير و2950 ميلي امبير على الترتيب.

 

وأضاف كو أن القرار وراء زيادة سعة البطارية أتى من نظام الكاميرا TrueDepth التي كشفت عنها ابل على ايفون اكس هذا العام، حيث سيتم استخدام هذا النظام المسؤول عن تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID على جميع إصدارات ايفون عام 2018.

 

ولا شك في أن البطاريات الأكبر والأفضل تشكل جانباً واحداً من جوانب نجاح أي هاتف ودائماً ما تسعى ابل للتفوق في جميع الجوانب، ومنذ بضعة أسابيع انتشر تقرير أفاد بأن الشركة تعمل على تصنيع رقاقات أقل استهلاكاً للطاقة كي يتم استخدامها على هواتف ايفون القادمة ربما في عام 2018.

المزيد من المواضيع التقنية