تحديث لانستجرام يمنع مشاركة الصور عبر فليكر وإضافة الأرشيف

5

أطلقت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق مشاركة الصور الشهير، انستجرام ، تحديثات جديدة للتطبيق خلال الفترة الحالية والتي شهدت اجراء بعض التحسينات في عمل التطبيق، بجانب إجراء بعض التغيرات من أبرزها إلغاء إمكانية مشاركة المحتوى عبر شبكة الصور الأخرى فليكر أو Swarm بالإضافة إلى إمكانية إخفاء الصور التي سبق نشرها بدلًا من حذفها.

 

وبحسب ما جاء عبر موقع TNW، فإن شركة فيسبوك قررت إلغاء إمكانية مشاركة الصور من انستجرام إلى شبكات أخرى اجتماعية مثل خدمتي مشاركة الصور فليكر وSwarm، إذ تعتبرهما الشركة خدمات منافسة لنفس الخدمة التي يقدمها انستجرام، في حين أبقت المشاركة عبر فيسبوك وتويتر وتامبلر.

 

ولم يلاحظ الكثير من مستخدمي التطبيق اختفاء تلك الميزة، إذ انه هناك عدد قليل من المستخدمين يعتمدون على تلك الميزة ونشر الصور عبر الخدمتين المنافستين اللاتي تم الغاؤهما، في الوقت الذي اعتبر فيه موظفي فليكر ان هذا الأمر جاء بسبب تقصير من نظرائهم في انستجرام لحل مشكلات برمجية في النشر سبق وطلبوا حلها، بينما اكتفت شركة Swarm الإعلان عن انهاء كافة التعامل بينها وبين منافستها المملوكة لشركة فيسبوك.

 

وعلى الجانب الآخر، قام تطبيق انستجرام بتوفير ميزة جديدة أطلق عليها الأرشيف” والتي تتيح إخفاء الصور لدى المستخدمين والتي سبق نشرها سلفًا، دون الإجبار على حذفها نهائيا من حساباتهم، في خطوة تؤكد من خلالها شركة فيسبوك عدم رغبتها في تقليل استخدام تطبيق مشاركة الصور من قبل المستخدمين بما يتناسب مع احتياجاتهم.

 

ويمكن للمستخدمين تفعيل ميزة “الأرشيف” بسهولة بحيث يتوجه إلى الصورة المراد اخفائها ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث أعلى يسار الشاشة ليظهر خيار إضافة الصورة إلى الأرشيف، كما يمكن تنفيذ الأمر نفسه من منطلق الضغط لثواني قليلة على الصورة المراد إخفائها ومن ثم اختيار نفس الخيار وهو إضافة الصورة للأرشيف.

 

وفي حالة تواجدت رغبة لدى المستخدم بتفقد الصور التي تم إرسالها إلى الأرشيف، فقط يتعين الضغط على الأيقونة الجديدة التي ستأتي على شكل ساعة، ومن ثم الضغط غليها لعرض الصور السابق إخفائها بكل سهولة وفقًا لتاريخ رفعها على تطبيق انستجرام وليس وقت اخفائها.

المزيد من المواضيع التقنية