تحديث جديد لواتس اب خاص بالشركات

7

منذ بضعة أيام علمنا أن عدد مستخدمي واتس اب بلغ مليار مستخدم يومياً، وفي الواقع فإن جزءاً من هؤلاء المستخدمين يمتلكون هواتف تعمل بنظام ويندوز فون، وقد قامت واتس اب اليوم بتحديث إصدار بيتا من تطبيقها على أجهزة ويندوز فون مضيفة ميزة بسيطة لكن لها دلالة كبيرة على مستقبل التطبيق.

 

فمن خلال التحديث الجديد لن يكون بإمكان المستخدمين استخدام إشارة ü في اسمهم الشخصي، ورغم أن هذه الميزة قد لا تثير الاهتمام أبداً إلا أنها قد تعني امراً أكبر مما تتصور، فوفقا لتقرير نشر اليوم فإن واتس اب تعمل على اختبار طرق جديدة يمكن للمستخدمين من خلالها استخدام التطبيق للاتصال مع الشركات، وستتوافر هذه الميزة على iOS واندرويد وعلى وهواتف ويندوز فون أيضاً.

 

وتلعب إشارة ü دوراً مهماً نظراً لأن واتس اب تخطط لاستخدامها من أجل لتدل على أن حساب شركة ما قد تم التحقق منه وأنه الحساب الحقيقي فعلاً وهذا ما يفسر عدم قدرة المستخدمين على استعمالها في حسابهم الشخصي، ويمكن للمستخدم أن يحدد ما إذا كان يريد تلقي الرسائل أم لا من شركة معينة كما يستطيع رفض التواصل مع جميع الشركات.

 

وبالنسبة للشركات فسوف يتوجب عليهم استخدام تطبيق جديد خاص من واتس اب يحمل اسم Small and Medium Business للتواصل مع مشتركي واتس اب.

 

وسيسمح التواصل بين الشركات ومستخدمي واتس اب للمصرف بالتوضيح لصاحب الحساب المصرفي حول ما إذا كان هناك إمكانية لعملية احتيالية على حسابه، أو يمكن لشركة طيران مثلاً أن تعطي المعلومات لأصحاب التذاكر حول تأجيل موعد الإقلاع مثلاً.