بعد بلوغ المليار الأولى.. مطور الأندرويد : “نسعى لإنهاء احتكار آبل وسامسونج على سوق الهواتف الذكية”

3

يستمر آندي روبين، المطور والأب الروحي لنظام التشغيل الأشهر في العالم، أندرويد المملوك من قبل شركة جوجل، في جذب الانتباه خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعدما أطلق الهاتف الذكي الأول لشركته الجديدة التي تدعى “اسنشيل”.

 

شركة اسنشيل هي من انشاء آندي روبين، بمشاركة نحو 40 مهندس الكترونيات سابقون بشركات كبيرة مثل آبل وجوجل، وكشفت الشركة مؤخرًا عن الهاتف الذكي الأول لها والذي حمل اسم PH-1، ويأتي بمواصفات تنافسية وتصميم نال استحسان الكثيرون، في حين أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

 

وبحسب تقرير نشره موقع “TheNextWeb” فإن شركة آندي روبين قد تمكنت من جمع استثمارات قيمتها 300 مليون دولار، من قبل عدد من المستثمرين، مما انعكس في النهاية لبلوغ الشركة قيمة المليار دولار الأولى في مسيرتها في التنافس مع كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

 

ومن جانبه، قال روبين، خلال حديثه بمؤتمر “Wired Business” أنه يسعى لتحقيق نجاحات كبيرة من خلال شركته خلال المرحلة القادمة بعد انتاج الهاتف الذكي الأول له، موضحًا أنه يعتقد كثير من الأشخاص خلال الوقت الحالي ان هناك احتكار في سوف الهواتف الذكية ويتمثل في المنافسة بين شركتي آبل وسامسونج، موضحًا أن وجود شركة مسيطرة على نسبة 40% من الهواتف بالأسوق، أن انه هناك حاجة لوجود منافس مباشر.

 

وأضاف ان شركة “اسنشيل” بدأت أولا في العمل على منتجات تجذب بها المستثمرين من أجل المضي قدمًا تجاه ابتكار منتجات وأجهزة جديدة تفيد بها المستخدمين حول العالم، لافتًا إلى أن جمع 300 مليون دولار من مجموعة مختلفة من المستثمرين، يكشف حقيقة وجود منافس جديد غير عادي بسوق الهواتف الذكية، متوعدًا بتغيير الكثير في مستقبل الأجهزة في العالم.

 

ويأتي هاتف PH-1 بشاشة شبه منعدمة الحواف قياسها 5.71 بوصة وتعمل بمعالج ثماني النواة من انتاج كوالكون، وهو سنابدراجون 835، بجانب ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجا بايت و16 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية، هذا وبالإضافة إلى كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل وأمامية 8 ميجا بيكسل وبطارية 3040 ملل أمبير.

 

وبجانب الهاتف الذكي PH-1 كشفت شركة اسنشيل لجهاز مساعد منزلي جديد “اسنشيل هوم” وهو يأتي بمحاذاة وتنافس مع جهاز جوجل هوم وجهاز أمازون إيكو ومؤخرًا جهاز آبل، هوم بود.

المزيد من المواضيع التقنية