شخص يقوم بتجميع آيفون 6s بنفسه بأقل من نصف ثمنه – فيديو

رجل يقوم بصناعة هاتف آيفون في الصين
79

تمكن “سكوتي آلين”، مهندس الكترونيات ومطور، من صناعة وتجميع هاتف آيفون 6s بنفسه، من خلال شراء قطع الغيار الخاصة به من مدينة “هواكيانغبي” الصينية، والتي تتوفر بها جميع قطع غيار الهواتف، خاصة الآيفون.
 
أراد آلين أن يثبت للجميع أنه يمكنهم صناعة أي هاتف بأنفسهم بعد تجميع قطع الغيار الخاصة به من الصين، لذا قرر أن يقوم بتجميع آيفون 6s بنفسه.
 


 

وبالنظر إلى الفيديو الذي نشره آلين، يظهر وكأنه وثائقي يستعرض كيفية شراء أدق المعدات وقطع الغيار الخاصة بالهواتف من الصين، بداية من المسامير حتى الشاشة، فضلًا عن إمكانية شراء البطاريات، والتي اتضح فيما بعد أنها أشياءٍ حقيقة يمكن تركيبها للخروج بالهاتف الذي ترغب.
 

وأظهر الفيديو أن العقبة الأكبر التي واجهت آلين، والتي قد تصعب على أي شخص لتحقيق نفس ما وصل إليه آلين، هو بالطبع تجميع اللوحة الأم، بسبب ما تحتويه من قطع غيار دقيقة كلٍ منها منفصل عن الآخر، بينما تمكن الشخص صاحب الخلفية الهندسية في صناعة اللوحات، من تخطي العقبة، بعدما واجه مشكلة في تركيب زر الفتح، ليعود لأحد المحلات مرة أخرى الذي زوده بقطعه صغيره لحلها.
 

وقال آلين أنه لم يكن متأكدًا في البداية ما إذا كان سيتمكن من الحصول على قطع غيار آيفون، وهل سيوافق التجار على بيع أجزاء للهاتف أم لا، ولكنه أشار أنه توصل لاتفاق مناسب مع أحدهم لتحقيق مبتغاه.
وأردف أن عملية تجميع هاتف آيفون 6s تطلبت الوصول على أربعة أجزاء أساسية، هم الهيكل الخارجي والشاشة واللوحة فضلًا عن البطارية التي ذكر أن سعرها كان 5 دولارات فقط.
 

مكونات هاتف ايفون
مكونات هاتف ايفون

 

وأكد الشخص الذي يهوى تجميع الأجهزة بنفسه، أنه كان يرغب في تجميع هاتف آيفون 7 أيضًا، ولكنه لم يتمكن من الأمر بسبب عدم توفر الأجزاء وقطع الغيار الخاصة به في الأسواق في الوقت الحالي.
وأضاف ان تحقيق رغبته كلفه بالكامل أكثر من 1000 دولار، متضمنه رحلته إلى الصين وقضاء فترة هناك، وكذلك قطع الغيار التي تعرضت للتلف قبل واثناء تركيبها في الهاتف.
 

وفي النهاية نجح آلين في تحقيق ما تطلب السفر من أجله إلى الصين، وقام بصناعة هاتف آيفون 6s، والذي تعرضه شركة آبل للبيع مقابل 649 دولار، فقام هو بتجميعه مقابل سعر كلي بلغ نحو 300 دولارًا فقط، أي أقل من نصف التكلفة الفعلية.